بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

أمانة العاصمة المقدسة ياسموولي العهد

طباعة مقالة

  0 930  

أمانة العاصمة المقدسة ياسموولي العهد





[FONT=Arial]
حول الفكرة التي طرحها أحد حضور الدعوة التي أقامها الشيخ عبدالرحمن فقيه بداره في مكة المكرمة لصاحبي السمو الملكي الامراء سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع وأحمد بن عبدالعزيز وزير الداخلية , والتي طالب فيها بتغيير مسمى أمانة العاصمة المقدسة إلى أمانة مكة المكرمة .

طلب الكاتب الصحفي خالد محمد الحسيني من سمو ولي العهد إبقاء أمانة العاصمة المقدسة على إسمها المعروف لان الناس عرفوها كذلك منذ عام 1346 هـ . خصوصاً أن الامير سلمان لم يصدر أمراً بإعتماده بل كان توجيهاً ما يعني أن في الامر “سعة” لدراسة الفكرة وأخذ الآراء ووجهات النظر .

ذكر ذلك في مقاله المنشور في صحيفة البلاد اليوم الاربعاء حيث قال : اتمنى من سمو ولي العهد الإبقاء على إسم ” أمانة العاصمة المقدسة ” لأنها فعلا العاصمة الدينية وقد عرفها الناس منذ قدم بهذا الاسم , واردف أنه عند صدور نظام أمانة العاصمة والبلديات أضاف الدكتور مهندس عبدالقادر كوشك يرحمه الله أمين العاصمة المقدسة آنذاك عبارة “المقدسة” والتي إعتمدت فيما بعد , وأضاف ان التغيير ربما يطال اوراقاً وصكوكاً واثباتات شرعية بتغيير الاسم ربما يتغير في حقوق اصحابها الى جانب ما سيتم الصرف عليه لتغيير الشعارت والمكتوب على السيارات واللافتات والمواقع وغيرها .
[/FONT]

———————————————–

صحيفة مكة الآن تتيح للقراء الكرام نشر آرائهم , مع تأكيدنا على أهمية أن يكون الرأي عام في جميع المجالات بعيداً عن التجريح أو الشخصنة , كما يمكن إستقبال الآراء على بريد الصحيفة الإلكتروني [email][email protected][/email] , أو إرسالها من خلال إستخدام نموذج (أرسل الخبر)

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/943.html

موبايلي
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن