بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

نجاح استئصال ورم سحائي ضخم لأربعينية من قاع الجمجمة بمدينة الملك عبدالله الطبية بمكة

طباعة مقالة

  0 200  

نجاح استئصال ورم سحائي ضخم لأربعينية من قاع الجمجمة بمدينة الملك عبدالله الطبية بمكة





مكة الآن :

نجح فريق طبي متخصص بفضل من الله بمدينة الملك عبد الله الطبيه بالعاصمة المقدسه ممثلة في مركز العلوم العصبيه وقسم جراحة المخ والأعصاب من استئصال ورم سحائي كبير الحجم في قاع الجمجمة الأمامي لسيده سعوديه في العقد الرابع من العمر كانت تعاني من زيادة في ضغط الدماغ وصداع وتقيؤ وخمول عام في الجسم .

واستقبلت المدينة الطبية حالة تم تحويلها من احد مستشفيات المنطقة لسيدة كانت تشكو من تقيؤ مستمر صاحبه خمول في كامل الجسم مع ضغط بالدماغ وتم وإجراء كامل الفحوصات اللازمه من أشعة مقطعية والتي أظهرت نتائجها وجود ورم سحائي ضخم في قاع الجمجمة الأمامي ضاغط على الفصين الأماميين للدماغ مع ارتشاح عام للدماغ . وتم استشارة أطباء المخ والأعصاب والطب النفسي كخطوة احترازيه متبعه لضمان وتحديد وظيفة الفص الأمامي للدماغ كجانب من العمل التكاملي الدائم بين أقسام المركز.

واجتمع الفريق الطبي لوضع خطه العلاج ماقبل العملية حيث تم اخضاع السيده الى علاج دوائي لتخفيف الارتشاح لفترة معينه الى ان اصبحت المريضه جاهزة للإجراء الجراحي والتي تم بقيادة استشاري الجراحه العصبيه وقاعدة الجمجمة والعمود الفقري الدكتور محمد عبده وطبيب جراحة المخ والأعصاب الدكتور فهيم نواز و استشاري تخدير المخ والأعصاب الدكتور محمد سيد الأهل و أخصائي تخدير جراحة الاعصاب الدكتور أحمد سيد حيث تم بنجاح إزالة الورم كاملاً مع المحافظه على فصي الدماغ الإماميين والأعصاب والشرايين المحيطه بدون ضرر . وبفضل من الله ومنّه تماثلت المريضه للشفاء وتم متابعة الحاله الى ان استقرت وخرجت من المستشفى وهي بأتم الصحة والعافية.

وفي سياق متصل ومن مبدأ من لايشكر الناس لايشكر الله قدّم زوج السيدة وذووها دروع شكر وتقدير امتناناً لله اولاً ثم للفريق الطبي المشارك في العملية نظير نجاحها وعودة المريضة لمتابعة حياتها وهي تتمتع بصحتها على اكمل وجه وللمدينة الطبية على ماقدمته من رعاية واهتمام منذ لحظة دخولها الى متابعات مابعد العملية في خدمة طبية مميزة اعادت البسمة للمريضة وعائلتها.

والجدير بالذكر أن النجاحات الكبيرة التي تحققها المدينة الطبية من خلال عمليات نوعية تخصصية معقدة تقوم عليها كفاءات طبية وفنية مؤهلة بجميع فروع تخصصاتها بنسب نجاحات عالية وقطع شوطاً كبيرا في تحسين تجربة المريض ورفع نسبة الرضى للمستفيدين من الخدمات المقدمة بشقيها الوقائي والعلاجي وهو احد اهدافها التي تسعى لها المدينة الطبية بمتابعة وزارة الصحة لمواكبة وتحقيق رؤية ٢٠٣٠ الطموحة .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/477169.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

موبايلي
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
نبض