بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

محافظ جدة يعلن عن بدء أعمال ملتقى لقاءات جدة 2019

طباعة مقالة

  0 304  

بمشاركة خبراء ومختصين محليين ودوليين في 60 ورشة عمل وجلسات حوارية

محافظ جدة يعلن عن بدء أعمال ملتقى لقاءات جدة 2019





مكة الآن - ريه بن مليح :

تحت رعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، دشن الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة، اليوم ( الأثنين) أعمال وفعاليات ملتقى لقاءات هدف، في مركز جدة للمنتديات والفعاليات، الذي ينظمه صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) ويستمر لمدة ثلاثة أيام.
وأعلن الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز، عن انطلاق فعاليات الملتقى في كلمة أكد فيها حرص القيادة الحكيمة على تأهيل وتدريب وتوظيف أبناء وبنات الوطن، مبينا ملتقى لقاءات ” هدف” يضطلع بدور بارز لدعم مشاركة القوى الوطنية في سوق العمل.
من جهته أكد سعادة مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) الدكتور محمد بن أحمد السديري، شروع الصندوق في حوكمة برامجه لخدمة العملاء والمستفيدين، وقياس أثر نجاح البرامج من خلال النتائج في الميدان، وتبيان مدى انعكاسها على المستفيدين، في الوقت الذي تتطلب فيه حوكمة البرامج الدخول في شراكات فاعلة وحقيقية مع القطاع الخاص، باعتباره حلقة الوصل ونقطة الالتقاء لتنفيذ حزم المبادرات؛ وهو ما عمل عليه الصندوق خلال الفترات الماضية.
وتابع:” وإيماناً من الصندوق بضرورة الشراكة أيضاً مع القطاع الخاص فقد عقد الصندوق عددا من ورش العمل لتطوير استراتيجيته⁩، بهدف تطوير برامج الدعم والممكنات الموجهة للقوى الوطنية، من أجل تمكينه من القيام بدوره في توليد فرص العمل وتحسين وتطوير البرامج التأهيلية والتدريبية”.
وأشار إلى إن الرعاية الكريمة لمستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرّمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، وحضور وتشريف محافظ جدة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز، لافتتاح أعمال وفعاليات ملتقى لقاءات جدة 2019، تؤكد حرص قيادة هذه البلاد المباركة، على أهمية تأهيل وتدريب وتوظيف أبناء وبنات الوطن، ودعم وتمكين مشاركتهم في سوق العمل.
وزاد في كلمته أمام حضور الملتقى:” نسعد بكم اليوم في ملتقى لقاءات جدة 2019م، بعد مرور أشهر قليلة من انعقاد ملتقى الرياض، الذي استقبل خلال أيامه الثلاثة نحو 23 ألف زائرا وزائرة، عملنا خلالها مع شركائنا في قطاع الأعمال وأصحاب الخبرة والاختصاص، على تسخير كافة الإمكانات، وتقديم مبادرات وبرامج تأهيل وتدريب وتمكين، عزّزت من فرص أبناء وبنات الوطن في القطاع الخاص، وحفّزت على التوطين المنتج والمستدام، وأسهمت في دعم المنشآت”.
ومضى بالقول:” نلتقي في جدة لنضع الفرص والخيارات المتنوعة أمام زوار الملتقى والمشاركين فيه؛ من برامج دعم وتمكين وتدريب وتوظيف وإرشاد وتوجيه مهني؛ حيث سيحتضن الملتقى ما يقارب 60 ورش عمل وندوات ومحاضرات تخصصية وجلسات حوارية؛ يشارك فيها مسؤولين في القطاعين الحكومي والخاص؛ وخبراء محليين ودوليين؛ بالإضافة إلى معرض توظيف تشارك فيه نحو 50 منشأة ستطرح نحو 6500 فرصة وظيفية لأبناء وبنات الوطن؛ وسنسعى جاهدين بإذن الله لخدمتهم جميعا ليكونوا فاعلين ومشاركين في التنمية الاقتصادية لبلادنا”.
وقال :” حرصنا مع شركاؤه على أن نوجد في هذا الملتقى الفرص الوظيفية المتنوعة؛ وأن نحدد البرامج التدريبية الملائمة لسوق العمل؛ وأن نرسم الطريق السليم للطلاب والطالبات لكي يحددو مساراتهم المهنية؛ وأن نقدم أيضاً الدعم اللازم لأصحاب العمل والموظفين والموظفات في القطاع الخاص؛ ونمكن رواد ورائدات الأعمال؛ وقد بلغ عدد المسجلين في الملتقى من خلال البوابة الالكترونية وعبر التطبيق الذكي الذي تم تدشينه مؤخراً؛ نحو 20 ألف مواطن سعودي؛ وسنسخر جميع الإمكانيات لتقديم ما يحقق تطلعاتهم كافة في مجالاتهم المهنية والعلمية”. كما حرصنا على أن نتحاور حول كل مامن شأنه أن يحقق الفائدة لأبنائنا وبناتنا، وأن نُقيم حزم من البرامج التي تزيد من عطائهم وإنتاجيتهم وفق منهجية علمية ومتطورة، يقوم عليها مختصين وخبراء في الموارد البشرية؛ وبناء قدرات ومهارات الكفاءات الوطنية.
وحظي ملتقى لقاءات هدف بمشـاركة عـدد مـن المختصين والمهتمين في تنميـة المـوارد البشـرية والكـوادر الوطنيـة المؤهلة وممثلـي القطـاع الخـاص، ومسؤولي الأجهزة الحكوميـة ذات العلاقـة بسـوق العمـل، بهدف التعريف عن الخدمات والتسهيلات التي يقدمها هدف.
ويستهدف اللقاء منشآت القطـاع الخـاص، والباحثيــن والباحثــات عــن عمـل، وطـلاب المرحلـة الثانويـة فما فـوق وموظفـي وموظفـات القطـاع الخـاص ورواد ورائدات الأعمـال حيث تــم تخصيــص مســارات محــددة لــكل شــريحة مـن الشرائح المستهدفة المستفيدة من الملتقى لتقديـم خدمـات مباشـرة وموجهـة لـكل فئة.
ويصاحـب الملتقـى معـرض لتوظيـف الباحثيـن والباحثـات عـن العمـل في المنشآت المشـاركة في الملتقى، وورش عمل توعوية للمشاركين بالإضافة إلى مجموعة من المحاضرات والندوات التخصصية المختلفة، وإتاحة فرص تمكين وتأهيل وتدريب وتوظيف تساهم في دعم الاقتصاد الوطني، وبناء قاعدة بيانات بالمختصين وأصحاب العلاقة في سوق العمل.
كما يتيح ملتقى لقاءات جدة 2019 جملة من الخدمات والبرامج من أبرزها الموائمة، إلى جانب توجيه طلاب العمل للفرص الوظيفية المناسبة لهم من خلال نظام إلكتروني.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/474575.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

موبايلي
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن