بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

كن في عونه يكن الله في عونك

طباعة مقالة

  1 974  

كن في عونه يكن الله في عونك





كن في عونه يكن الله في عونك
عبدالرحمن حسن جان*

راقت لي فكرة أخ فاضل جزاه الله خيراً ، في مقطع مرئي له انتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، يقترح لو أن ألف فاعل خير دخلوا إلى خدمة سداد البنكية بهدف التبرع والسداد عن السجناء المدانين ، وساهم كل واحد بمبلغ ( ١٠٠ ) ريال فقط لتم جمع مبلغ مائة ألف ريال يمكن به الإفراج عن مجموعة سجناء .

إن هؤلاء السجناء منهم كبار سن ، ومرضى ، وذوي احتياجات خاصة ، ومنهم من حالته النفسية متعبه ، ومن له سنين لم يرى أهله ، أوقفُوا من أجل مبالغ بسيطة ، ناهيك عن الخلل الذي يحدث في وظيفة الأسرة وينتج عنه تشتت شملها وتفككها . ولكن في المقابل يكون المبلغ المتبرع به أولاً صدقة عن المتبرع وعن والديه وعن أهل بيته وثانياً الإفراج عن السجين ولم شمله بأسرته مرة أخرى وحل المشكلات النفسية والاجتماعية والاقتصادية التي واجهتهم .

الإنسان أحياناً يخاف من عقاب إلهي ، فتلك الصدقة التي ينفقها المتبرع ليسترضي بها الله ، تطفئ غضبه عز وجل ، والبلاء لا يتخطاها ، قال عليه الصلاة والسلام :
(( إن الصدقَةَ تُطْفِئُ غَضَبَ الرَّبِّ ، وتَدْفَعُ مِيتَة السُّوءِ )) ويقول عليه الصلاة والسلام: (( داووا مرضاكم بالصدقة )) .

كل الشكر لوزارة الداخلية ممثلة بالمديرية العامة للسجون على تلمس احتياجات السجناء ومتابعة ما يعترضهم من صعوبات الحياة والتخفيف عن معاناتهم ، لذا أطلقت المديرية العامة للسجون خدمة ” فرجت ” وهي مبادرة نظام السداد عن المعسرين وهو نظام إلكتروني يهدف إلى حصر الموقفين من المواطنين والمقيمين لأجل حقوق مالية واتاحة السداد من قبل ذويهم أو من قبل فاعلي الخير .

يمكن لمن لديه حساب شخصي في منصة أبشر أن يقوم باختيار أي سجين من قوائم السجناء المشمولين بالمبادرة ، وللمتبرع دفع المبلغ المالي حسب استطاعته لمساندة السجين في جمع المبلغ المالي المطلوب لسداد ما عليه ، ويمكن للمتبرعين استعراض قوائم السجناء المشمولين بالمبادرة من خلال منصة أبشر ووفق الخطوات التالية :
١- ادخل إلى حسابك في أبشر .
٢- اختر خدماتي .
٣- اختر المديرية العامة للسجون .

وبإمكانك سداد المبلغ المطلوب من خلال خدمة سداد البنكية لحساب التنفيذ القضائي ، علماً بأن رقم المفوتر هو ( ١٦٩ ) انقر على متابعة ثم قم بتحديد الخيارات المناسبة كمنطقة السجن والجنسية والجنس والحالة الاجتماعية ثم انقر على بحث وسوف تظهر لك النتائج مع رقم الفواتير الموضحة ، قم بنسخ الفاتورة التي تخص السجين ثم قم بتسديد ما تستطيع من خلال خدمة سداد البنكية عبر أي بنك محلي .

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا ، نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة ، ومن يسّر على معسر ، يسّر الله عليه في الدنيا والآخرة … ) وقال أيضاً عليه الصلاة والسلام : ( … وَاَللَّهُ فِي عَوْنِ الْعَبْدِ مَا كَانَ الْعَبْدُ فِي عَوْنِ أَخِيهِ … ) .

اسأل الله العظيم رب العرش العظيم لكل من ساعد وتبرع لقضاء هذا الدين أن يفرج الله كربه ويدخله الفردوس الأعلى من الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب .

*أخصائي أول اجتماعي

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/474094.html

1 التعليقات

  1. عبدالكريم فيض الله

    ياريت يصير بس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

موبايلي
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
نبض