بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

علاقة الكروم بتحسين نسبة السكر في الدم و أين نجده

طباعة مقالة

  0 653  

علاقة الكروم بتحسين نسبة السكر في الدم و أين نجده





علاقة الكروم بتحسين نسبة السكر في الدم و أين نجده
محمد سراج إسماعيل بوقس

سبحان الله العظيم عنصر الكروم يعد عنصرا أساسيا في جسم الإنسان و الإنسان بحاجة إليه للمحافظة على صحته العامة و يستخدم الكروم لعلاج السكري فإذا كان الإنسان لديه نسبة عالية من السكر في الدم فان تناول الكروم قد يجعل الإنسان قد يقطع شوطا كبيرا نحو تنظيم سكر الدم فعندما يأخذ الإنسان الكروم مع الغذاء و مع البيوتين تعمل هذه التركيبة لمقاومة السكري و يمكن أن يحسن السيطرة على نسبة السكر في الدم و خاصة الذين يعانون من الوزن الزائد و السمنة مع مرض السكر و لاسيما المرضى الذين يعانون من ضعف السيطرة على نسبة السكر في الدم .
كما أن الكروم يعمل على زيادة مستويات الكولسترول الجيد لان الأفراد الذين لديهم مستويات منخفضة من الكروم غالبا ما يعانون من مستويات عالية من الكولسترول الضار ؛لذلك عند اخذ الكروم يتم رفع مستويات الكولسترول الجيد كما يبطئ الكروم فقدان الكالسيوم في الجسم و له علاقة كبيرة في المساعدة في عملية الهضم و يكون مفيدا أيضا في مجموعة متنوعة من الحالات المرضية المزمنة .
كما أنه يعزز فقدان الوزن و نمو العضلات و يقلل الدهون في الجسم و يتم استخدامه لتعزيز نمو عضلات الجسم و كذلك فقدان الوزن كما أن الأفراد الذين يأخذون كمية من الكروم المناسبة في غذائهم هذه تقل لديهم الرغبة الشديدة في الكربوهيدرات .
و معدن الكروم ضروري لعملية الأيض الجيدة لأنه يساعد على تحويل الجلوكوز إلى طاقة و الذي يستخدمه الجسم بعد ذلك للحفاظ على الوظائف الأساسية مثل الهضم أو التنفس كذلك يعتبر الكروم مفيد في حالة الاكتئاب و كذلك النوم بشكل مفرط و تقلبات المزاج و الإفراط في تناول الطعام.
ويمكن العثور على عنصر الكروم في كثير من المواد الغذائية مثل: القهوة و الشاي و الفواكه و الخضروات الطازجة و الدبس و بعض التوابل و الجبن و البازلاء و البطاطس الحلوة والفطر و خميرة البيرة وخميرة الحبوب الكاملة و الحبوب و اللحوم.
وقد أظهرت البحوث أن :معدن الكروم يمكنه حماية الكروموسومات من التلف و يحسن صحة الأوعية الدموية و يساعد في التحكم في الوزن و صحة العقل و هذا المعدن لا يعرف الكثيرين عنه و يحتاجه الجسم بكميات قليلة للقيام بمعظم الوظائف و يلعب دورا هاما في إنتاج الأنسولين الذي يسمح بتوازن مستوى السكر في الدم و الكروم يوجد منه نوعين: (الكروم زائد ثلاثة) و هذا الذي يوجد في الأطعمة و (الكروم زائد ستة) أو السداسي و هذا يستخدم في العمليات الصناعية و غير صالح للأكل إطلاقا و يعتبر مادة ضارة .
و من أكثر الأطعمة الغنية بالكروم: الطماطم لان بها البيوتين و العنب و البيض و هو أغنى مصادر الكروم والشوفان و الفاصوليا الخضراء و الذرة.
اللهم إنا نسألك العفو والعافية ونسألك ان تديم علينا نعمة الأمن والأمان و الإستقرار و أن تحفظ بلادنا وقادتنا إنك سميع مجيب الدعاء.
وصلى الله على نبينا وقدوتنا سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/473978.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

موبايلي
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
نبض