بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

ضخ وتوزيع اكثر من مليون م3 من المياه لمكة المكرمة والمشاعر المقدسة

طباعة مقالة

  1 299  

ارقام قياسية لأول مرة بتاريخ الحج .. الغامدي:

ضخ وتوزيع اكثر من مليون م3 من المياه لمكة المكرمة والمشاعر المقدسة





مكة الان _ عبدالوهاب شلبي

أعلنت شركة المياه الوطنية في تقريرها عن اليوم التاسع من ذي الحجة خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية عن تحقيق معدلات قياسية غير مسبوقة في الكفاءة التشغيلية لخدماتها في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة .

وأوضح المهندس محمد بن صالح الغامدي رئيس القطاع الغربي بشركة المياه الوطنية ان كميات المياه المستلمة من محطات تحلية المياه المالحة لمكة المكرمة والمشاعر المقدسة ما يقارب (1,016,197) متر مكعب.

ليصل إجمالي كميات المخزون الاسـتراتيجي الفعلي لدى الشركة إلى (1.86) مليون وثمانمائة وستون ألف متر مكعب تمثّل (87)‎%‎ من الطاقة الاستيعابية، فيما بلغ إجمالي المخزون التشغيلي الفعلي إلى (900) ألف متر مكعب تمثّل ما نسبته (83)‎%‎ من الطاقة التشغيلية الاستيعابية.

وعلى صعيد الكفاءة التشغيلية، فقد بلغ أجمالي كميات المياه الموزعة من قبل الشركة للأربع وعشرين ساعة الماضية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة ومرافق الخدمات العامة بالمسجد الحرام إلى أكثر من مليون متر مكعب ولأول مرة يتم توزيع هذه الكميات في تاريخ مكة المكرمة وموسم الحج .

فيما وصل معدل الضخ المستمر إلى (22) ساعة في اليوم للأحياء المخدومة بالشبكات بمدينة مكة المكرمة وعلى مدار الساعة لشبكات المشاعر المقدسة ولمرافق المسجد الحرام.

وبفضل من الله استطاعت الشركة أن تواكب معدل الزيادة في الطلب على المياه في ظل زيادة اعداد الحجاج وارتفاع درجة الحرارة.

كما قامت الشركة خلال الاربع وعشرين ساعة الماضية بتوزيع (28) ألف عبوة من ماء زمزم عبر منافذ التوزيع المعتمدة ليصل اجمالي ماتم توزيعه من عبوات ماء زمزم منذ بداية موسم الحج (3.8) مليون عبوة “.

وأشار الغامدي انه لم يتم تسجيل أي انقطاعات مؤثره على العمليات التشغيلية ، كما لم يتم رصد أي حالات تخل بالأمن والسلامة ولله الحمد ومعالجة كافة البلاغات الواردة لقنوات التواصل مع الشركة والبالغة (435) بلاغ وفقاً للممارسات المهنية.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/470586.html

1 التعليقات

  1. عبدالرحمن سراج منشي

    نبارك كل الجهود المبذولة من كافة المسؤولين في شركة المياه الوطنية ونخص بالذكر المهندس محمد صالح الغامدي رئيس القطاع الغربي بالشركة حيث لاحظنا هذا العام 1440هـ ولأول مرة عدم انقطاع المياه من الشبكة في معظم احياء مكة المكرمة فالشكر لله عزوجل ثم لكافة المسؤولين المخلصين الذي جندوا انفسهم لخدمة الوطن والمواطنين . والله لا يضيع أجر من أحسن عملا .
    عبدالرحمن سراج منشي – كاتب صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

موبايلي
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
نبض