بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

شركات سياحة مصرية تحتال على مئات الحجاج المصريين وترسلهم للمملكة بتأشيرات “ترفيه”.. والسلطات تحقق

طباعة مقالة

  0 324  

شركات سياحة مصرية تحتال على مئات الحجاج المصريين وترسلهم للمملكة بتأشيرات “ترفيه”.. والسلطات تحقق





مكة الآن _ متابعات :

تعرض المئات من المصريين لعملية احتيال محكمة قامت بها عدة شركات سياحة، بعد أن استخرجت لهم تأشيرات لحضور فعاليات “الترفيه” في المملكة على أنها تأشيرات للحج والعمرة، فيما فتحت السلطات المصرية تحقيقاً في الأمر.

وقررت سلطات مطار القاهرة الدولي منع سفر أي راكب يحمل التأشيرة المخصصة لحضور الحفلات التابعة لهيئة الترفيه، وذلك بعد أن اكتشفت المملكة حيلة شركات السياحة الجديدة بعدم تدوين بيانات الركاب ضمن الحجيج وتسجيلهم على أنهم سياح؛ الأمر الذي تسبب في عودة نحو 300 شخص بعد وصولهم إلى جدة.

وحذرت وزارة الخارجية المصرية المواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج لهذا العام، من عمليات النصب التي يقوم بها بعض وكالات السفر باستخراج تأشيرات زيارة إلكترونية لحضور فعاليات الترفيه على أنها تأشيرات حج.

وقال وكيل الوزارة للشؤون القنصلية في بيان، إن السفر للحج بهذه التأشيرات يعرض حامليها للتوقيف بمنافذ الدخول في المملكة، ومن ثم إعادة تسفيرهم إلى مصر، ما يتسبب في تكبدهم خسائر مالية كبيرة، تتمثل في تكاليف الحصول على التأشيرة ونفقات السفر والإقامة وغيرها.

بدورها، فتحت الأجهزة الأمنية المصرية تحقيقاً في الواقعة لضبط الشركات التي قامت باستخراج التأشيرات وحجز التذاكر، والتحايل على المواطنين المصريين.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/466961.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

موبايلي
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
نبض