بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الأمير بدر بن سلطان يقف ميدانياً على مراحل العمل في الصيانة الدورية للكعبة المشرفة

طباعة مقالة

  0 334  

الأمير بدر بن سلطان يقف ميدانياً على مراحل العمل في الصيانة الدورية للكعبة المشرفة





مكة الآن - شاكر الحارثي

وقف نائب أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان، صباح اليوم (الأربعاء)، ميدانياً على مراحل العمل في الصيانة الدورية للكعبة المشرفة، والتي وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بالبدء فيها منتصف شوال الحالي.
واستمع الأمير بدر بن سلطان خلال الزيارة إلى شرح عن ما وصلت إليه أعمال الصيانة الدورية للكعبة المشرفة، والتي بلغت نسبة الإنجاز فيها 52%، فيما سيتم الانتهاء منها في الخامس من ذي القعدة العام الحالي.
واطّلع نائب أمير منطقة مكة المكرمة خلال الزيارة الميدانية على أعمال صيانة الكعبة التي شملت تغيير رخام السطح وصيانة ومعالجة العناصر الخشبية الداخلية، إضافة إلى صيانة الأبواب والتي تتم باستخدام أحدث التقنيات، ووفق أفضل المواصفات العالمية.

كما تجول نائب أمير منطقة مكة المكرمة في أقسام المعرض المصاحب والذي تشارك فيه عدة جهات وتقدم خدمات متنوعة للحجاج من أهمها تكييف وتوزيع الهواء في مخيمات الحجاج في المشاعر المقدسة والأسرة ذات الدورين والفرش والأثاث والإنارة وتقنياتها علاوة على توفير وترشيد الطاقة وتبريد مياه الشرب  إلى جانب تدوير النفايات والتخلص منها وكذلك القواطع والعوازل وخدمات ذوي الاحتياجات الخاصة، أيضا المخيم الذكي وتأهيل دورات المياه ,وتأهيل المطابخ بالإضافة إلى تقديم الوجبات المسبقة الصنع  والهدايا .
كما اطلع سموه على أهم التغييرات والأفكار التي طرحتها مؤسسة مطوفي حجاج دول جنوب آسيا للمساهمة في النهوض والارتقاء بخدمات الحج المقدمة لضيوف الرحمن وتحقيق مبدأ التنمية المستدامة وفق المعايير المعتمدة للوصول إلى أعلى مستويات العمل المؤسسي في مختلف المجالات الاقتصادية والتنموية والتعليمية والاجتماعية، بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/464116.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

موبايلي
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
نبض