بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

قمة مكة: يداً بيد نحو المستقبل

طباعة مقالة

  10 6791  

قمة مكة: يداً بيد نحو المستقبل





قمة مكة: يداً بيد نحو المستقبل
أ/شاكر الحارثي *

تشهد مكة المكرمة في هذا الشهر المبارك الكثير من الاستعدادات والتجهيزات حيث ازدانت شوارعها بأعلام دول منظمة التعاون الإسلامي المشاركة في أعمال القمة الإسلامية في دورتها العادية وفتحت ذراعيها لضيوفها في قمة القمم التي دعا لها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله حيث تستضيف مكة هذه القمة التي من المتوقع أن تشهد⁩ حضوراً تاريخياً لافتاً بين القمم التي شهدتها المنظمة على مدى تاريخها
وسيترأس القمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله، بمشاركة قادة الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامى
ويأتي شعار القمة (قمة مكة: يداً بيد نحو المستقبل)، إشعاراً بالهدف الأسمى لها وهو بحث سبل مواجهة التهديدات التى تواجه الأمن القومى العربى والإسلامي ، ومن أجل بلورة موقف موحد تجاه القضايا والأحداث الجارية فى العالم الإسلامى والمحيط العربي والخليجي.
نعم هكذا شعارها وستكون بإذن الله مكة دائماً فأل الخير والسلام كما كانت لقمم سابقة.
تأتى هذه القمة الطارئة فى وقت تشهد فيه المنطقة أحداثاً متسارعة ودعوة المملكة لإجتماع عربي خليجي على هامش القمة الإسلامية في مكة هي خير رسالة للعالم أجمع دون استثناء بأن المملكة العربية السعودية هي الحضن الآمن والدافيء وخير من يحمي هذه الأمة فالملك ⁧‫سلمان‬⁩ بن عبدالعزيز حفظه الله يقود العالم العربي في مواجهة المشروع الإيراني وأذرعه الخبيثة وما بعد‫ قمة مكة‬⁩ لن يكون كما قبلها، حيث ستوحد القمة الصفوف والجهود وتُنسق المواقف في التصدي للتحديات التي تعصف بالمنطقة.
فمنذ أن دعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ورعاه لعقد القمة والعالم كله في شوق وتلهف لما ستخرج به القمة الخليجية العربية الإسلامية من قرارات سيكون لها أثرها على الوضع العام للمنطقة ومستقبلها .
حفظ الله قادتنا ووفقهم ونفع باجتماعهم وسدد رأيهم لما فيه صلاح الإسلام والمسلمين.

* رئيس التحرير

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/461230.html

10 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

  1. فهد رابح

    اللهم اعز الاسلام والمسلمين يارب العالمين وأعن خادم الحرمين الشريفين لخدمة الاسلام والمسلمين في انحاء العالم ووفقه واجزيه عن الاسلام والمسلمين خير الجزاء.

  2. حمزه البركاتي

    الله يجعلها قمم خير للإسلام والمسلمين ويجزي خادم الحرمين الشريفين خير الجزاء ويبارك لنا فيه ويطول في عمره وولي عهده الأمين.

  3. هلآل فرج المالكي

    بارك الله الجهود في قمة جمعت شرف الزمان والمكان

  4. عادل صيرفي

    اللهم ادم نعمة الامن والامان على كافة بلاد المسلمين
    ووفقهم واجمع شملهم.

  5. عبدالكريم مجرشي

    اللهم اجعل اجتماعاتهم اجتماعات خير وبركة تعود على امتنا الاسلامية والعربية بالخير الكثير والإستقرار والنصر المؤزر
    وتكونان قويتان ضد اعداء الإسلام والمسلمين من اليهود المغتصبين والشيعة المجوس وأذنابهم وكل من يعادي الإسلام والمسلمين.

  6. عبدالمحسن محمد الحارثي

    نعم. سيكون ما بعد قمّة مكة ليس كما قبله…
    لقد أجدت في إيصال الفكرة بأيسر وأقصر عبارة.. شُكراً أبا نواف على هذه السطور ، لكشف ما في الصدور ، من حروف وكلمات .. أوجزتها بمقالك الثري في فكره القوي في معناه !!

  7. ابو راكان

    اللهم آمنا في أوطاننا وأصلح أئمتنا وولاة أمورنا وأيد بالحق إمامنا وولي أمرنا وهيء له البطانة الصالحة التي تعينه على الخير ، اللهم وفقه وإخوانه وأعوانه لما فيه خير البلاد والعباد ياذا الجلال والإكرام .

  8. د/خالد مدني

    مقال رايع يستحق الإشادة به ونشره والتعليق عليه
    ونفع الله الامتين الاسلامية والعربية من مثل هذا الاجتماعات والف بينهم وجمع كلمته ونصرهم على اعداء الاسلام والمسلمين.
    جزى الله خيراً كاتب هذا المقال وناشره.

  9. د/سلمان الغريبي

    👍تأتى هذه القمة الطارئة فى وقت تشهد فيه المنطقة أحداثاً متسارعة ودعوة المملكة لإجتماع عربي خليجي على هامش القمة الإسلامية في مكة هي خير رسالة للعالم أجمع دون استثناء بأن المملكة العربية السعودية هي الحضن الآمن والدافيء وخير من يحمي هذه الأمة فالملك ⁧‫سلمان‬⁩ بن عبدالعزيز حفظه الله يقود العالم العربي في مواجهة المشروع الإيراني وأذرعه الخبيثة وما بعد‫ قمة مكة‬⁩ لن يكون كما قبلها، حيث ستوحد القمة الصفوف والجهود وتُنسق المواقف في التصدي للتحديات التي تعصف بالمنطقة.
    ◇هذا جزء مُقتطع من المقال الذي أجاد فيه ابا نواف الدقة في الوصف والتعبير بإختصار دون إسهاب وفي صميم الواقع الذي يعيشه عالمنا الإسلامي والعربي والخليجي…
    شكراً ابا نواف على هذا الطرح المميز الذي تُفاجؤنا به من من حينٍ لآخر وبارك الله فيك ونفع به.

  10. عبدالحفيظ الخيبري

    نسأل الله العلي القدير أن يوفق قيادتنا الرشيده في كل خطوة لمصلحة الإسلام والمسلمين. والله يعطيك العافيه يا ابو نواف على المقال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن