بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“تاء التطوعي” يطلق مبادرة «سحور وردي» لمحاربة سرطان الثدي

طباعة مقالة

  1 1478  

بحضور مدير إدارة البرامج الصحية بالطائف د.عطية الزهراني

“تاء التطوعي” يطلق مبادرة «سحور وردي» لمحاربة سرطان الثدي





مكة الآن - عوض المالكي :

دشن مساء أمس الاثنين 15رمضان مدير إدارة البرامج الصحية ومنسق برنامج الوقاية من سرطان الثدي بصحة الطائف الدكتور عطية الزهراني، فعالية سحور وردي، والتي نظمها فريق تاء التطوعي تحت إشراف جمعية التطوع الخيرية فزعة، بالتعاون مع إدارة البرامج الصحية والأمراض المزمنه وإدارة المشاركة المجتمعية بصحة الطائف، وذلك بمول فالي سنتر .

وشهدت مبادرة سحور وردي إقامة العديد من الاركان التوعوية والتي تستهدف ثلاث شرائح من المجتمع وهن المتعافيات والمحاربات للسرطان وسيدات المجتمع بشكل عام، وتعد مبادرة سحور وردي ملتقى يجمع تلك الشرائح الثلاث ببعضها البعض، ويتمثل دور اعضاء تاء التطوعي المساهمة في إنقاذ النفس البشرية من خلال التوعية بالكشف المبكر، بالاضافة لتخفيف الألم وبث الأمل وعدم الاستسلام للمرض من جديد بالاضافه الى دعم المتعافيات لغيرهن من المصابات من خلال سرد قصص كفاحهن مع هذا المرض وكيف تغلبن عليه.

وقال قائد فريق تاء التطوعي أ. ثامر النفيعي : هذه المبادرة تهدف إلى تفعيل الدور المجتمعي والتوعوي من فريق تاء التطوعي بأهمية دعم المتعافيات ومحاربات المرض في المقام الأول كما أنها تدعو للفحص المبكر لسرطان الثدي.

وأضاف: صحة سيدات المجتمع تهمنا، ولهذا عملنا كفريق تطوعي على المشاركة المجتمعية والتوعية في هذا الجانب، ونأمل في دعم مكافحة هذا المرض في أوساط المجتمع بهدف تخفيض عدد المصابين به والذي يفتك بأكثر من نصف مليون شخص سنوياً، وفقا لإحصائيات منظمة الصحة العالمية، وتحقيقاً لشعار وزارة الصحة “صحة المواطن أولاً”

وأردف “النفيعي” : مبادرة سحور وردي تساهم ايضاً في توزيع برشورات تثقيفية عن سرطان الثدي وطرق الوقاية منه، إضافة إلى الرد على أي استفسار من الزوار أو في حال الرغبة في إجراء الفحص الطبي للسيدات.

من جهتها أكدت قائدة الفريق النسائي بالطائف أ.سميرة الطلحي، أن مثل هذه المبادرات المجتمعية تأتي من صميم عمل الفريق وتوجهاته وأن كافة القائمين على العمل داخل فريقها النسائي كانوا في الموعد وعلى قدر عال من الجاهزية والمسئوليه، مضيفه بأن فريق تاء بالطائف بقسميه الشبابي والنسائي يضعون نصب اعينهم عدد من الفعاليات والمبادرات القادمة والمتنوعه في شتى المجالات التعليمية والمجتمعية، وما شاهدته من حضور وزخم إعلامي وردة فعل في مواقع التواصل الاجتماعي اثبتت ان الفعالية تسير وفق ما هو مخطط لها.

واردفت الطلحي: بأن ردود فعل محاربات السرطان غمرت الفريق بالسعادة لتنسيهم تلك السعادة تعب الاستعداد والتجهيز والتخطيط، مقدمة شكرها واعتزازها بالأستاذة حصة الزهراني المتعافية من سرطان الثدي والتي كانت أول المتحدثات بالمبادرة .

من جانب آخر عبر اعضاء فريق تاء التطوعي عن شكرهم لكل من ساهم ووقف خلف هذا العمل وبالتحديد شركاء النجاح الذين اخرجوا الفعالية بالشكل المطلوب موجهين شكرهم لإدارة مول فالي سنتر ومنتجعات دآر الخزامى الشركاء الرسميين للفعالية وإدارة البرامج الصحية والامراض المزمنة وإدارة الشراكة المجتمعية وإدارة مطاعم اكلتي وكليمانس للتنسيق وفرقة الخزامى الابداعية ومؤسسة المطهر للزهور وكافة الإعلاميين الذين حضروا وساهموا في تغطية المبادرة.

يذكر أن مبادرة سحور وردي بدأت مساء أمس الأثنين 15رمضان، وتستمر على مدى خمسة أيام، وشهدت المبادرة في يومها الأول حضور عدد كبير من الزوار ورجال الإعلام .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/460448.html

1 التعليقات

  1. عهود

    شكراً للإعلامي عوض المالكي على التغطية المميزة بمثلكم نسعد 💗👌🏻
    من السباقين لتغطية الفعاليات التطوعية والتي تهدف لخدمة المجتمع
    وهذا يدل على احساسك العالي بمسؤولية الإعلامي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

موبايلي
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
نبض