بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

إنطلاقة “رحلة إبن الهيثم من الظلام إلى النور” في مكة المكرمة

طباعة مقالة

  0 349  

إنطلاقة “رحلة إبن الهيثم من الظلام إلى النور” في مكة المكرمة





مكة الآن - تصوير : ماهر حسنين

تنطلق فعالية ” رمضان و خفايا القمر ” رحلة من الظلام إلى النور مع إبن الهيثم مساء يوم الجمعة القادم الموافق الثاني عشر من رمضان الذي تنظمه أمانة العاصمة المقدسة بتنفيذ من شركة Benchmark ، حيث تهدف الفعالية إلى إبراز دور عالم البصريات الحسن إبن الهيثم و هو رائد من رواد التفكير العلمي و عرض إسهاماته في علم البصريات و الضوء و الرؤية بأسلوب تفاعلي شيق عن بعض خفايا القمر و ألغازه و أسرار الضوء .

وتحتوي الفعالية على العديد من الفعاليات التفاعلية الشيقة التي تعرض تجارب إبن الهيثم في علم البصريات و الضوء من خلال العروض الحية و الأفلام القصيرة و الألعاب التفاعلية و الكاميرا الغامضة و عرض ١٠٠١ من إختراعاته و ورش العمل التي تعرف الزائرين بتجاربه و أعماله و تجسدها على أرض الواقع .

كما تهتم الفعالية بتوضيح دور ابن الهيثم في المجال التعليمي حيث ستقدم العروض الحية التفاعلية التعليمية في أصول علم الضوء و التجارب المثيرة التي تركز على العلوم و الفيزياء و الإدارك البصري و العروض المسرحية التي تحكي عن قصص الحياة من شبه الجزيرة العربية في القرن الحادي عشر .

هذا و قد أهتمت الفعالية بتصميم العروض لتناسب الجمهور المستهدف و إستقطابهم لرحلة حول عالم مثير من العلم و الإختراع منذ أكثر من ألف عالم في العصر الذهبي للحضارة الإسلامية .

كما سيتم توفير ألعاب تفاعلية للزائرين للتحكم بالإيماءات التفاعلية و أنواعاً مختلفة من التحديات المناسبة لمختلف الفئات العمرية بدءاً من سن السادسة .

و تهدف ورش العمل إلى شرح و إيصال المبادئ الأساسية للضوء و البصريات و الإدراك البصري لأذهان الزوار و الأطفال و إشراك الشباب في التصميم و ربط منهجية الحسن إبن الهيثم العلمية بحلول التحديات الحديثة .

الجدير بالذكر أن الفعالية ستعرض كافة المعلومات باللغتين العربية و الإنجليزية ، و سيتم إستقبال الزوار من اليوم الثاني عشر حتى يوم التاسع و العشرون من شهر رمضان ، من الساعة التاسعة و النصف مساءاً إلى الثانية صباحا ً بجوار مدينة الملك عبدالله الطبية بحي العزيزية بمكة المكرمة .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/459999.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن