بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“أمير مكة” يدشن فعاليات “ملتقى ومعرض تجهيزات الحج”

طباعة مقالة

  0 212  

بحضور نائبه ووزير الحج والعمرة وعدد من المسؤولين

“أمير مكة” يدشن فعاليات “ملتقى ومعرض تجهيزات الحج”





مكة الآن : شاكر الحارثي

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، صباح اليوم الاثنين، فعاليات: “ملتقى ومعرض تجهيزات الحج الأول لعام 1440هـ”، الذي ينظمه “المجلس التنسيقي لمؤسسات وشركات خدمة حجاج الداخل”، لأول مرة في المملكة وذلك بحضور نائب أمير منطقة مكة المكرمة، صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز، ومعالي وزير الحج والعمرة، الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن، ومعالي نائبه الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط، وعدد من المسؤولين في القطاعات المشاركة بمنظومة الحج والعمرة، والشركات والمؤسسات المقدمة لخدمات الحجاج، وذلك بفندق “هيلتون جدة”، والذي تستمر فعالياته حتى 12 شعبان 1440هـ الموافق 17 أبريل 2019م.

وألقى معالي وزارة الحج والعمرة، الدكتور محمد صالح بنتن، كلمة تقدم فيها بالشكر الجزيل لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، لتكرمه برعاية هذه المناسبة، وتشريفها بالحضور، مؤكداً أن هذه الفعالية تعد فرصة للعاملين في قطاع الحج والعمرة، للتنافس في تقديم أفضل المنتجات والخدمات لضيوف الرحمن من حجاج الداخل والخارج، مشيراً في الوقت ذاته بأنه سيكون بداية لسلسة ملتقيات ومعارض أخرى تساهم وتسعى الى تطوير الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.
وأضاف: هذه المعارض وفرت جهداً كبيرا ً على المؤسسات والشركات التي تقدم خدماتها للحجاج حيث كانوا سابقاً يتجهون الى المعارض الدولية خارج المملكة للاطلاع على المنتجات في هذا المجال.
ونوّه معاليه بجهود المجلس التنسيقي لشركات ومؤسسات خدمة حجاج الداخل، التي بذلها لتنظيم هذه المناسبة رغم ضيق الوقت، مقدماً شكره لجميع المشاركين في أنشطة “الملتقى والمعرض” من القطاعين العام والخاص.

من جانبه ثمّن الأستاذ عبدالرحمن بن فالح الحقباني، رئيس مجلس إدارة المجلس التنسيقي لشركات ومؤسسات خدمة حجاج الداخل، رعاية سمو أمير منطقة مكة المكرمة لهذه الفعالية، ومنوهاً بالدعم الذي يجده “المجلس” من وزارة الحج والعمرة، مشيراً إلى أن هذا “المجلس” قد تقدم بمجموعة من المبادرات للمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030 عبر برنامج خدمة ضيوف الرحمن، تمثلت في أكثر من عشر مبادرات، كانت إحداها هذه المبادرة الخاصة بتنظيم معارض داعمة لقطاع الحج والعمرة.

وأكد الحقباني أن هذا المعرض يسهم في تعزيز صناعة تجهيزات الحج والعمرة من خلال معرض هو الأول من نوعه في المملكة، مشيراً بأن هذا المعرض عبر الفعاليات المصاحبة له من ورش ودورات وندوات، يعد حلقة للتواصل والالتقاء بين جهات القطاع العام والقطاع الخاص لتبادل الآراء والأفكار في اللوائح التنظيمية والاشتراطات الموجودة في الوقت الحالي والمستقبلية.
ثم أعلن في كلمته عن إطلاق برنامج: “صفقات المبدعين”، مشيراً إلى أن هذا البرنامج يعتبر فرصة استثمارية لأهل الإبداع والاختراع لتسويق أفكارهم الإبداعية، وذلك بعقد صفقات مع الشركات المعنية بتجهيزات الحج والعمرة.

عقب ذلك، رعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، ومعالي وزير الحج والعمرة، إطلاق وتوقيع عدد من الشراكات والمبادرات بين “المجلس التنسيقي” وعدد من الجهات، ومنها توقيع مذكرة تفاهم مع مجموعة البنك الإسلامي للتنمية – ممثلاً في مشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من لحوم الهدي والأضاحي، وذلك لتوفير سندات البيع في مخيمات حجاج الداخل. وكذلك توقيع وثيقة تفاهم وتعاون مع جامعة أم القرى – ممثلة في معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة -، لتفعيل مبادرة: “مخيم الحج الأخضر”، في مخيمات حجاج الداخل. واتفاقية ثالثة مع كلية إدارة الأعمال – قسم إدارة الحج والعمرة، للمساهمة في توظيف الكفاءات من خريجي الجامعة، وإفادة قطاع خدمة حجاج الداخل بالخبرات العلمية والعملية. ورابعة وأخيرة مع جمعية “إكرام” لحفظ الطعام، للاستفادة من فائض الأطعمة في مخيمات حجاج الداخل أثناء الموسم.

يذكر أن هذا الملتقى والمعرض التجاري، يعد الأول من نوعه والذي يجمع بين مؤسسات الطوافة وشركات ومؤسسات خدمات الحج والقطاعات التجارية والصناعية الداعمة لها، إضافة الى أكثر من (20) مجالاً تجارياً وخدمياً متنوعاً تحت سقفه، بهدف رفع المنافسة التجارية بين مزودي الخدمات من مختلف المجالات التجارية، للارتقاء بالخدمات التي تقدمها لضيوف الرحمن.

“.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/455477.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن