بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

‏‎كلية الهندسة وعلوم الحاسب بجامعة المستقبل تنظِّم مسابقة طلابية للعروض التقديمية الموجزة

طباعة مقالة

  0 515  

‏‎كلية الهندسة وعلوم الحاسب بجامعة المستقبل تنظِّم مسابقة طلابية للعروض التقديمية الموجزة





مكة الآن :

‏‎نظَّمت كلية الهندسة وعلوم الحاسب بجامعة المستقبل بالقصيم، امس الأربعاء، المسابقة الطلابية للعام بعنوان 5minutes presentation
بمدرج كلية العلوم الإدارية والإنسانية بحضور سعادة الأستاذ الدكتور علي بن محمد السيف، حيث تضمَّنت المسابقة تقديم الطلاب والطالبات لعروض تقديمية مُوجَزة لا تتعدى مدتها الخمس دقائق، في إحدى التقنيات الحديثة، وذلك في عدة موضوعات شملت إنترنت الأشياء، والأمن السيبراني، والعملات الرقمية، والحوسبة السحابية.

وفِي الكلمة الافتتاحية التي ألقاها سعادة عميد الكلية د. محمد بن صالح الشتيوي، أوضح أنَّ الهدف من هذه المسابقة هو أن يتنافس المشاركون على تحدي تقديم موضوع علمي تخصصي في 5 دقائق أو 300 ثانية بصورة جذابة وممتعة وبطريقة يسهل فهمها لمَنْ ليس لديه أي خلفية علمية عن الموضوع .
كما بيَّن أن هذه المسابقة تُسهم في تطوير مهارات العرض التقديمي، و مهارات البحث العلمي، و مهارات التواصل، كما أنها تُسهم في تطوير القدرة على شرح الأعمال بشكلٍ مميًَز.
وفِي ختام كلمته شكر أعضاء لجنة التحكيم الخارجية ( سعادة الدكتور أحمد الشويرخ ، وسعادة الدكتور بندر العييدي ، وسعادة الدكتور محمد الرشودي ، وسعادة الدكتور إبراهيم السكيتي، وسعادة الدكتورة جيهان ) على الموافقة على تحكيم هذه المسابقة.
وجاءت هذه المسابقة انطلاقًا من رؤية كلية الهندسة وعلوم الحاسب نحو التميُّز والريادة العلمية، وسعيًا منها لتشجيع الطلاب والطالبات، وإذكاء روح التنافس بينهم، حيث تميَّزت مشاركات الطلاب بتنوُّع الأفكار، وأظهرت استعدادًا علميًا واعدًا لدى الطلبة المشاركين، وكذلك رغبتهم في اقتحام مجال التقنيات الحديثة، الذي تسعى مملكتنا للتواجد فيه بشكلٍ قوي ومنافس نحو تحقيق رؤية المملكة2030.

‏‎وفِي الكلمة الختامية، ألقى سعادة الأستاذ الدكتور على بن محمد السيف كلمةً، حفِّز فيها أبناءه الطلبة، وحثَّهم على التميُّز، الذي لا خيار أو بديل عنه، مشيرًا إلى أن هذا التوجيه يُعتبرُ المحرك الرئيس للجامعة في جميع مناشطها وبرامجها، كما قام سعادته بتكريم الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى، ومنحهم جوائز مالية، وذلك بعد أن خضعت العروض المقدَّمة من الطلبة إلى معايير التقييم المحدَّدة من قبل لجنة تحكيم خارجية متخصصة.

‏‎وأعلن “السيف” عن تكفُّل الجامعة بدورة تدريبية خارجية متخصصة للفائز بالمركز الأول، وذلك لتحفيز طلاب وطالبات الجامعة على المشاركة في مثل هذه المسابقات في المستقبل؛ لتطوير مخرجات الجامعة التعليمية بما يتواكب مع خططها الاستراتيجية، كما قام سعادته بزيادة عدد الفائزين إلى (6) فائزين.

‏‎وأسفرت نتائج المسابقة عن فوز الطالب إبراهيم بن أحمد الملوحي بالمركز الأول وجائزة مالية قدرها (1500) ريال، في حين فازت الطالبة مرام بنت عبدالسلام السنان بالمركز الثاني وجائزة قدرها (1000) ريال، أمَّا المركز الثالث، فكان من نصيب الطالبة بشائر بنت نافع المحمدي، وحصلت على جائزة مالية قدرها (500) ريال.

‏‎ومن جانبهم، حرص الطلابُ في ختام الفعالية على توجيه الشكر لإدارة الجامعة والكلية على دعمهما وحرصهما على إقامة مثل هذه الفعاليات المحفِّزة، والتي تُعزِّز مكانة الجامعة وكلية الهندسة وعلوم الحاسب كواحدة من أبرز الكليات على مستوى جامعة المستقبل.

‏‎وشهدت المسابقة حضور سعادة عميد كلية الهندسة بجامعة القصيم سابقًا د عبدالرحمن المرشود، وسعادة عمداء جامعة المستقبل، سعادة الدكتور خالد الجهني عميد كلية طب الأسنان ، و سعادة الدكتور سلطان المحيميد عميد كلية العلوم الإدارية والإنسانية، وسعادة الدكتور عبد الرحمن الصمعاني المشرف على إدارة شؤون الطلبة، وعدد من منسوبي ومنسوبات الجامعة.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/455034.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

موبايلي
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
نبض