بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

كلية الحاسبات تتصدر الجامعة في مسابقة “Three Minute Thesis”

طباعة مقالة

  0 444  

بدعم من الوقف العلمي

كلية الحاسبات تتصدر الجامعة في مسابقة “Three Minute Thesis”





مكة الآن - رغد الجهني

تحت رعاية سعادة وكيلة الجامعة لشطر الطالبات الدكتورة هناء النعيم، وعميدة كلية الاقتصاد المنزلي، وبدعم من الوقف العلمي عقدت الجامعة صباح الخميس 28/7/1440 مسابقة Three Minute Thesis 3MT ، وذلك في القاعة الرئيسية بمركز الملك فيصل للمؤتمرات، بجامعة الملك عبد العزيز، وبحضور لفيف من أعضاء هيئة التدريس وطلاب البكالوريوس والدراسات العليا.

وتفعيلا لرؤية الوقف العلمي بأن يصبح بأصوله الثابتة والمتغيرة وضوابطه الشرعية المعتمدة واستثماراته الناجحة ركيزة في تطوير ودعم المشروعات البحثية والبرامج الخاصة التي تخدم المجتمع، فقد دعم المسابقة بتقديم الجوائز للفائزات.

والجدير بالذكر ان المسابقة العالمية (MT 3 ) أحد المسابقات التابعة لجامعة كوينزلاند – استراليا The University of Queensland ، وهي جامعة بحثية رائدة مصنفة بين أفضل 51 جامعة في العالم.

أما قوانين المسابقة فتعتمد على أن يسمح لكل طالبه مشتركة بثلاث دقائق فقط، وما يتعدى ذلك يصبح لاغياً ، ويسمح لكل مشتركة بعرض شريحة واحده فقط ، دون عرض ملفات صوتيه أو فيديو . ويتمثل التقييم في ثلاث عناصر هي المحتوي ( المنهج – النتائج ) ، الشريحة المقدمة ( الإبتكار – الإختصار – الملاءمة ) ، والتواصل ( اللفظي – الإلقاء – لغة الجسد ).

وقد شارك في المسابقة 12 متسابقة من تخصصات مختلفة بالجامعة، وفاز بالمركز الأول الطالبة /بهية الديسي من كلية الحاسبات وتقنية المعلومات ، في حين فاز بالمركز الثاني الطالبة /هند بكر من كلية الاقتصاد والإدارة، وفاز بالمركز الثالث الطالبة / آلاء باوزير من كلية الصيدلة، وأخيرا في المركز الرابع كانت الطالبة/ بدور الحاشدي من كلية العلوم.

وقد قدمت الفائزة بالمركز الأول /بهية الديسي من كلية الحاسبات عرضا رائعا بعنوان نظام مراقبة الكتروني لكشف سلوك الذعر في الحشود البشرية ، في حين تناول العرض الفائز بالمركز الثاني تحفيز الأسر نحو إدارة النفايات الصلبة وذلك للطالبة /هند بكر من كلية الإقتصاد والإدارة، وعرض البحث الفائز بالمركز الثالث للطالبة / آلاء باوزير من كلية الصيدلة لأحد الموضوعات الهامة حول ابتكار لصقات لعلاج الكوليسترول ، أما بحث الطالبة/ بدور الحاشدي من كلية العلوم ، والفائز بالمركز الرابع عبر تصويت الجمهور فقد عرض للمادة السحرية التي تسرع عملية تصنيع الدواء .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/454255.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

موبايلي
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
نبض