بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

صحة الطائف تطلق أولى مبادرات التحول الوطني..”مسار الضغط”   

طباعة مقالة

  0 672  

صحة الطائف تطلق أولى مبادرات التحول الوطني..”مسار الضغط”  





مكة الآن - عالي الحارثي :

اطلق مدير صحة الطائف صالح بن سعد المؤنس أولى مبادرات التحول الوطني للارتقاء بالخدمات الصحية، من خلال نموذج الرعاية المزمنة «مسار ضغط الدم»بمجمع الملك فيصل الطبي بالطائف.

في اطار الاهتمام بهذا المسار الحيوي والهام..واستمع “المؤنس” إلى نبذة عن المشروع من قائدة نموذج الرعاية بمكتب تحقيق الرؤية الدكتورة فوزية السواط التي اشارت إلى ان الوزارة بادرت الى تصميم حزمة خدمات جديدة لتقديم رعاية وصحة افضل لمواطنينا بحيث تعمل هذه الخدمات لتحقيق العديد من الاهداف من اجل الحفاظ على الصحة العامة.

واكدت ان النظام الصحي في المملكة,حقق عدداً من المنجزات المهمة التي جعلته يتقدم تقدماً ملموساً في تقديم الخدمات الصحية للمواطنين خلال السنوات الماضيه، والتوجه العام مستمر في الارتقاء بالخدمات الصحية..

ولفتت”السواط”الى اهمية البداية الجادة لهذا المسار سواء من خلال المراكز الصحية او بعد وصول المريض الى المستشفى ,ودعت المواطنين والمقيمين الى المشاركة الشاملة من اجل مجتمع صحي وحيوي من خلال التفاعل مع التوعية والنصائح الطبية.

من جهته قال الدكتور فهد الحمياني استشاري الباطنية بمجمع الملك فيصل ،يعتبر ارتفاع ضغط الدم من المسببات الرئيسة للوفاة والإعاقة وسيكون 2019 عاماً لمكافحة مرض ارتفاع ضغط الدم والوقاية منه.موضحاً أن مسار ارتفاع ضغط الدم يركز على احتياجات المريض المصاب بارتفاع ضغط الدم وتمكين وتعزيز دور الرعاية الصحية الأولية وتفعيلها من جميع النواحي ,والوقاية والتشخيص المبكر ومتابعة المرضى بشكل علمي على أساس توصيات الجمعية السعودية لارتفاع ضغط الدم

و بين مدير مجمع الملك فيصل مبارك اليامي ان هذا المشروع من المشاريع الحيوية والهامة ,حيث يولي المجمع هذا المسار كل الاهتمام والرعاية من اجل انجاحه بالشكل المطلوب..

تجدر الاشارة الى ان ربط المراكز الصحية بالمستشفيات سيسهم في الارتقاء بالخدمات العلاجية للمرضى وبالذات في مجال الامراض المزمنة من خلال ربط العيادات المتوفرة في المراكز الصحية بالعيادات الاعلى تخصصا في المستشفيات ,وبالتالي ارتفاع العناية بالمرضى بشكل كبير.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/453742.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن