بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

” غرفة مكة ” تشارك بوفد من رجال الأعمال في أكبر معارض لندن  

طباعة مقالة

  0 308  

” غرفة مكة ” تشارك بوفد من رجال الأعمال في أكبر معارض لندن  





مكة الآن - أحمد السبيعي :

انطلقت الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة بوفد تجاري إلى العاصمة البريطانية لندن للمشاركة في أكبر معرض للتوكيلات التجارية العالمية البريطانية. وستمكن الغرفة الوفد التجاري المكون من 50 رجل أعمال ومن المتخصصين في قطاع المال والأعمال والمستثمرين في العاصمة المقدسة من المشاركة في عقد سلسلة اجتماعات لتبادل الفرص الاستثمارية في مختلف القطاعات مع رجال الأعمال البريطانيين، وكذلك عقد جملة لقاءات مع المسؤولين الاقتصاديين في مختلف القطاعات.
وقال رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة هشام بن محمد كعكي إن الغرفة تهدف من تسييرها هذا الوفد إلى تمكين المنتمين إلى قطاع المال والأعمال من تبادل الفرص الاستثمارية مع رصفائهم البريطانيين بمختلف القطاعات التجارية والصناعية بهدف تطوير الأعمال ونقل التجارب وجذب الشركات البريطانية للاستثمار في المملكة.
وأكد هشام كعكي أن حجم التبادل التجاري والاستثماري بين السعودية وبريطانيا مرشح للارتفاع بشكل كبير إذا استفادت الشركات والمشاريع البريطانية من الفرص العديد التي توفرها رؤية المملكة 2030. لافتا إلى أن حجم الاستثمارات البريطانية المباشرة في السعودية يصل إلى نحو 12.5مليار ريال، يتركز ثلثاها تقريبا في القطاع الصناعي.
وأشار إلى أن هناك أكثر من 200 مشروع مشترك بين الشركات السعودية والبريطانية، تقدر قيمتها بنحو 17.5 بليون دولار، حيث تعتبر المملكة العربية السعودية شريكا أساسيا لبريطانيا في الشرق الأوسط، إذ تصل تجارة بريطانيا مع السعودية ودول الخليج إلى 10% من إجمالي تعاملاتها التجارية متفوقة على حجم تبادلها التجاري مع الصين.
يذكر أن آخر الإحصاءات أشارت إلى أن حجم التبادل التجاري السنوي بين السعودية وبريطانيا يتراوح بين 5 و 7 مليارات دولار سنويا. وقد بلغت قيمته خلال الأعوام الـ 15 الماضية زهاء الـ 76 مليار دولار أميركي.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/453692.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

موبايلي
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن
نبض