بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

شاهد.. ورشة التصوير الفوتغرافي لاعضاء رابطة العمل التطوعي قبيل “مهرجان الورد15”

طباعة مقالة

  0 3016  

شاهد.. ورشة التصوير الفوتغرافي لاعضاء رابطة العمل التطوعي قبيل “مهرجان الورد15”





مكة الآن - عوض المالكي :

نظمت رابطة العمل التطوعي مساء أمس الثلاثاء زيارة إلى إحدى أقدم مزارع الورد بالطائف والتي تعتمد في إنتاج تولات وردها الطائفي على استخدام “الحطب” مما يجعله الاجود والأغلى سعراً، وتعود ملكيتها لمزارع الورد الطائفي محسني القرشي، المالك لأحد أكبر مصانع الورد بمنطقة الهدا، وذلك بهدف إقامة ورشة عمل لتصوير الورد الطائفي الذي اشتهرت بزراعته محافظة الطائف منذ زمن طويل، وتأتي هذه الورشة قبيل انطلاق فعاليات “مهرجان الورد15” غداً الخميس، استعدادا من اعضاء رابطة العمل التطوعي للمشاركة بمعرض للتصوير الضوئي والفن التشكيلي.

وتناولت ورشة العمل التي قدمها خبير التصوير الاستاذ علي الكناني، واستمرت ثلاث ساعات، أهم أساسيات تصوير الورد من حيث الاضاءه المناسبة وتكوين الصورة، بالإضافة لمميزات التصوير تحت ضوء الشمس واعدادات الكاميرا الخاصة بتصوير المناظر الطبيعية. 

ونوه “الكناني” خلال ورشته إلى أهمية التركيز في اختيار أفضل الأوقات التي يجب استغلالها للتصوير تحت أشعة الشمس منذ فترة الشروق وحتى غروب الشمس وتأثير اختلاف الأوقات على الصورة. 

بعد ذلك شاهد اعضاء الفريق شرح مفصل قدمه مصنع مرتفعات الهدا، عن طريقة التقطير واستخراج دهن وماء الورد بأنواعه المختلفة، موثقين جميع تلك المراحل عبر عدسات كاميراتهم الخاصة بالصور المناسبة.

من جهته، قال رئيس رابطة العمل التطوعي الاستاذ جمال الربيعي: هذه الورشة تعد خطوة استباقية لاستعدادات اعضاء الرابطة المشاركين في معرض التصوير الضوئي لإظهار المعرض بالشكل الذي يليق فيه، بجانب  مشاركة بقية إدارات الرابطة والتي قدمت خطة مليئة بالبرامج  والفعاليات التي ستنفذها بالمهرجان ، مقدماً شكره للجميع ومتمنياً لهم مزيداً من الإبداع .

يذكر أن الورشة حضرها عددا من مصوري ومصورات المركز الإعلامي الخاص برابطة العمل التطوعي وهم : علي الكناني، أيمان عزام، حنان خوجة، فوز العتيبي، دعاء الدوسري، منى العتيبي، شهاب القرشي.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/453530.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن