بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

إقامة فعالية “أمي سعادتي” برعاية سمو الأميرة دعاء في مركز الملك عبدالله

طباعة مقالة

  0 351  

إقامة فعالية “أمي سعادتي” برعاية سمو الأميرة دعاء في مركز الملك عبدالله





مكة الآن - أمجاد باعشن

تحت رعاية صاحبة السمو الأميرة دعاء بنت محمد عزت حرم الأمير محمد بن عبدالله بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود نظم مركز الملك عبدالله لرعاية الأطفال المعوقين بجدة فعالية يوم الأم الذي يتزامن مع يوم السعادة العالمي تحت شعار ” أمي سعادتي ” يوم يوم الأحد 24 – 3 – 2019م الموافق 17- 7 – 1440هـ

وقد حضيت الفعالية بحضور عدد كبير من رجال وسيدات الاعمال والمفكرين والفنانين ومشاهير السوشيال ميديا والأعلام والصحافة وعدد من الشركات المشاركة في الحفل وعدد من أمهات وأسر الأطفال المعوقين بالمركز.

واعرب مدير مركز الملك عبدالله لرعاية المعوقين الدكتور زهير ميمني عن شكره وتقديره لرعاية الأميرة دعاء بنت محمد لإحتفالية يوم الأم العالمي لافتا إلى مكان الام في قلب كل انسان منا وما حث عليه ديننا الاسلامي الحنيف تجاهها من حب ورعاية وتقدير وإجلال لما قدمته من تضحيات ورعاية وحنان الذي رافقت بناء وتكوين كل طفل وكل فرد منا

وأوضح أن يوم الأم العالمي وتكريم الأميرة دعاء بنت محمد لأمهات المعوقين وعدد آخر من الأمهات في المجتمع يجسد روح التكافل المجتمعي الذي جبل عليه أبناء وبنات هذا الوطن تجاه الأم.

وشهد احتفال يوم الأم الموافق ليوم السعادة العالمي العديد من الفقرات المميزة فقد أبتدأ الحفل بالسلام الملكي

وبعد ذلك تلا الطفل محمد السيف وهو أحد أطفال مركز الجمعية الفائزين بمسابقة الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز للقرآن الكريم آيات من القرآن الكريم.

ثم تم تقديم فيديو تعريفي عن الخدمات التأهيلية بالمركز من خلال قسم العلاج الطبيعي وقسم العلاج الوظيفي وقسم النطق وقسم الجبائر والخدمات التعليمية التي تشمل التدخل المبكر والمرحلة التمهيدية والابتدائية وفصل المصادر التعليمية والرسم والفنون وفصل القرآن الكريم .

ثم قدمت مدارس الحمراء فقرتين الأولى اوبريت عن الأم والأخرى عن الحب والأهتمام بالأبناء.

وتوالت الفقرات التعريفية والإنشادية ومن أهمها قصة أم فيصل من محافظة الكامل وهي أم بديلة ترعى أحد الأبناء وتحضر يوميا لمتابعة الجلسات العلاجية والتعليمية للأبن فيصل والتي تم مساعدتها بالكامل من قبل المركز وتقديم جميع التسهيلات والأدوات التي يحتاجها الطفل فيصل البالغ من العمر 10 سنوات حيث تم تصوير فريق العمل بالمركز أثناء زيارة المنزل لتعديل أماكن الأستخدام لتتناسب مع حالة الطفل فيصل

ثم تبع ذلك فقرة إنشادية للأغنية الأكثر تأثيرا وهي أغنية ست الحبايب.

ثم فقرة كلمة السيدة سمر وهي أحد العاملات ذوي الإعاقة بالمركز وتحدثت في كلمة ملهمة عن حياتها وتحديها للإعاقة حيث قالت لقد تدربت ثم عملت في مركز الجمعية لعدد من السنوات وأنتقلت لأعمل في أحدى الشركات الكبرى وتزوجت من زوجي المصاب بإحدى الإعاقات أيضاً وأنجبت ثلاث الأطفال هم كل عالمي الآن وهم في مرحلة الدراسة والحمدلله ، ولازلت بحمد الله أعمل وأرعى مع زوجي أسرتنا . وختمت سمر بقولها أتمنى أن أكون مصدر مُلهم لكل أم تكافح وتتغلب على إعاقتها.

ثم قدم أطفال مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز لوحة بعنوان “أمي وردة” وهي رسالة شكر وتقدير وحب لكل الأمهات.

وبعد ذالك قدم مركز الملك عبدالله لرعاية الأطفال المعوقين بجدة تهنئة وتكريم لبعض أمهات المركز وفي مقدمتهم السيدة الفاضلة فريدة فارسي رئيسة مجلس إدارة مدارس الحمراء لما بذلته من مجهودات في تربية أبنائها بالإضافة الي الآف من سيدات المجتمع اللاتي تخرجن من هذه المدارس المرموقة.

وفي نهاية الحفل تم تكريم الشركات الراعية وفي مقدمتها شركة العرض السابع التي أخرجت الحفل بصورة أكثر من رائعة والتي تحتفل بمرور عشرون عام على تأسيسها بقيادة الأستاذ فيصل يماني .
ومجموعة شركة أطايب والتي تبرعت بكامل ضيافة الحفل المميزة برئاسة الشيخ سليمان الحمدان.

وانتهى الحفل بخاتمة جميلة بوصلة غنائية بصوت الفنان عيدروس العيدروس والفنانه وفاء الوافي.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/451997.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن