بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

صحة الطائف تفعّل الملف الإلكتروني بمستشفى ميسان العام

طباعة مقالة

  0 336  

صحة الطائف تفعّل الملف الإلكتروني بمستشفى ميسان العام





مكة الآن - فيصل الزبدي

فعَّلت صحة الطائف برنامج الملف الطبي الإلكتروني بمستشفى ميسان العام، والذي يعد نقلة نوعية في الخدمات الطبية التي يقدمها المستشفى للمرضى.

البرنامج الإلكتروني يهدف إلى تحقيق التكامل التام بين البيانات المدخلة وكيفية استرجاعها في أي قسم من أقسام المستشفى، إن جميع الكشوفات الطبية ونتائج التحاليل والخطط العلاجية والأدوية المصروفة للمريض يتم تسجيلها في ملفه الطبي الإلكتروني.

ومن مزايا البرنامج أنه يساهم في زيادة مستوى سلامة المرضى، ويعزز من إمكانية التواصل بين الأطباء مع استخدام سجلات التاريخ الطبي، ما يساهم في سرعة الوصول إلى تشخيص دقيق في وقت قياسي. بالإضافة إلى ذلك السهولة التي وفرتها هذه الآلية لمتابعة المرضى، ومتابعة الخطط العلاجية المقررة لهم.

برنامج الملف الإلكتروني يساعد الطبيب في استعادة نتائج التحاليل والمختبرات والإجراءات الماضية بسهولة ويُسر، وبالتالي فالمريض أقل عرضة لإجراء الاختبارات أو الأشعة بشكل مزدوج، ويسهم في توثيق التاريخ المرضي للمريض في جميع الظروف.

ويعد الملف الإلكتروني أكثر فاعلية من السجلات الورقية في إدارة التخطيط المركزي، وسرعة الوصول إلى المعلومات الخاصة بالمريض من أي مكان بالمستشفى. والاستعلام عن حالته الصحية، بالإضافة إلى ذلك أنه يساهم في زيادة كفاءة الخدمات المقدمة للمرضى على حد سواء من ناحية “رفع مستوى سلامة المرضى وسرعة الخدمة المقدمة، بالإضافة لعدم الحاجة إلى تعبئة نفس المستندات، في حال زيارة المريض لأكثر من عيادة خلال زيارته للمستشفى .

مدير مستشفى ميسان العام الأخصائي فهد بن سعود الحارثي أعرب عن شكره وإمتنانه إلى سعادة مدير الشئون الصحية بالطائف الصيدلي صالح المؤنس على تفعيل برنامج الملف الإلكتروني بالمستشفى إذ يعتبر نقلة نوعية في الخدمات الصحية والتي تعكس حرص وزارة الصحة على تقديم الأفضل للمواطن والمقيم على حد سواء.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/450341.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن