بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

إنقاذ حياة ستيني بعملية قسطرة بمجمع الملك عبدالله بجدة

طباعة مقالة

  0 312  

كان يعاني من توسع في الشريان الأورطي على وشك الإنفجار

إنقاذ حياة ستيني بعملية قسطرة بمجمع الملك عبدالله بجدة





مكة الان_ عبدالوهاب شلبي

نجح فريق طبي متخصص في جراحة الأوعية الدموية في مجمع الملك عبدالله الطبي بجدة بإجراء عملية القسطرة لإصلاح الشريان الأورطي لمريض يبلغ من العمر 60 عاماً .

و بحسب الفريق الطبي الذي أشرف على علاج المريض فقد حضر المريض إلى المجمع الطبي و هو يعاني من توسع في الشريان الأورطي أو بما يسمى بـ “أم الدم” و هي على وشك الإنفجار بسبب وجود حويصلة صغيرة من التوسع الدموي الحاصل و بعد معاينة المريض و عمل الأشعة المقطعية الذي بيّنت وجود “أم الدم الكاذبة” .

و حيث أن العملية أستمرت لمدة ساعة و نصف تم فيها أخذ المقاسات الخاصة بإجراء ما يمسى “وضع دعامات خاصة للشريان الأورطي و شرايين الحرفية” و عمل ما يسمى “التداخل الإشعاعي” بغرفة الأشعة و وضع هذه القسطرة مع وضع الدعامات للشريان الأورطي و للشرايين الحرفية الذي أدى إلى إحتوى “أم الدم” و إنقاذ المريض من إحتمالية حدوث إنفجار بالشريان الأورطي الذي قد يؤدي إلى وفاتة – لآ سمح الله .

و يشير الفريق الطبي أن العملية التي أجريت للمريض تعتبر من العمليات الدولية المعروفة بعملية القسطرة لإصلاح الشريان الأورطي الطبي حيث أفاد أن المريض تعافى بعد 24 ساعة – بفضل الله – وخرج من المجمع الطبي وهو بحالة صحية جيدة دون أي مضاعفات .

من جانبه عبّر المشرف العام على مجمع الملك عبدالله الطبي ومستشفى الولادة التخصصي بجدة الدكتور خالد بن وصل الله الثمالي عن شكره وتقديره للفريق الطبي الذي أشرف على علاج المريض و نجاحه في إنقاذ حياته ، متمنياً من جميع الكوادر الطبية و الفنية و التمريضية الإستمرارية في تحقيق الإنجازات و النجاحات الطبية للوصول بهذا الصرح الطبي لأعلى المستويات .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/450125.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

موبايلي
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن