بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

7 عمليات ناجحة لاعتلال تضخم القلب الانسدادي بمدينة الملك عبدالله الطبية

طباعة مقالة

  0 205  

تعد من العمليات النادرة والمعقدة

7 عمليات ناجحة لاعتلال تضخم القلب الانسدادي بمدينة الملك عبدالله الطبية





مكة الآن :

تمكن فريق طبي متخصص في مركز القلب بمدينة الملك عبد الله الطبية بالعاصمة المقدسة من إجراء سبعة عمليات لحالات تضخم القلب الانسدادي تكللت جميعها بالنجاح ولله الحمد.

و يصنف هذا النوع من العمليات بالنادرة والخطيرة حيث تقتضي استئصال جزئي من عضلة الحاجز بين البطينين للقلب و التي تعتري سريان الدم الطبيعي إلى الجسم من البطين الايسر إلى الشريان الابهر عبر الصمام التاجي.

كما توفر المدينة الطبية أحدث أجهزة تنظيم كهرباء القلب وذلك بزراعتها لعدد من المرضى حسب ماتقتضيه الحاجه لحالات اعتلال القلب التضخمي والذي يعد مرض وراثي ينتج عن طفرات جينية ينتج عنها نمو غير طبيعي لعضلة القلب يصاحبها عدم انتظام في ترتيب اليافها وتكون درجة توريث المرض للاقارب من الدرجة الأولى كبيره قد تصل إلى ٥٠ بالمئة.

ويوجد نسبة قليلة من المرضى يحدث لها موت مفاجئ كأول اعراض للمرض خصوصا لدى الشباب الذين يمارسون رياضات تنافسية تحتاج مجهود بدني عالي كما يصاحبها اعراض أخرى تشمل ضيق التنفس ، أو ألم بالصدر أو اضطراب في ضربات القلب.

ويتميز مركز القلب بالمدينة الطبية بالقيام بمثل هذا النوع من العمليات النادره وغيرها الكثير نظير ما تمتلكه من كفاءات ذات تأهيل عالي وإمكانات على أحدث مستوى تضاهي مثيلاتها بالعالم بدعم كبير توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين ووزارة الصحة للرعاية الصحية للمواطنين والمقيمين وزوار بيت الله الحرام وتقديم كل ما من شأنه تسهيل الحصول على خدمة طبية متميزة ذات جودة عالية ضمن رؤية ٢٠٣٠ الطموحة.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/450005.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن