بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

مشاهدات في مكتب الوزير

طباعة مقالة

  6 7810  

مشاهدات في مكتب الوزير





مشاهدات في مكتب الوزير
شاكر الحارثي *

دار بيني وبين أحد الأصدقاء حديثٌ عن أحد الوزراء وما أحدثه منذ توليه مهامه في الوزارة وما لمسه منسوبي وزارته من تغييرات نوعية وملحوظة .

عدت من زيارة مكتب الإنسان الدكتور حمد آل الشيخ  في الرياض قبل اسبوع وأنا أحمل الكثير من المشاهدات الجميلة التي وقفت عليها خلال ساعات الدوام وتحديده لساعات استقبال الناس سواء السيدات أو الرجال  .

سردت لصديقي ما وجدته من حُسن استقبال واهتمام ؛ والذي لم أتوقعه بهذه الصورة التي رأيتها كوني مراجعاً  ولم أَجِد ما يتردد من وجود مايمنع استقبال المسؤول .

بدأ الوزير في استقبال المراجعين الذين أثقلتهم همومهم ومشاكلهم وطلباتهم المتنوعة .

العدد الذي كان في ذلك اليوم عدد كبير وكل شخص له موضوعه الخاص ومعاناته التي حملها للإنسان حمد آل الشيخ  .

وكانت أحاديث  الناس للوزير مختلفة مابين الجامعات والتعليم العام للبنين والبنات ووجدت أن الوزير يستمع  للناس وقضاياهم  بصدر رحب  ويعد بالحلول مما كان له الأثر الكبير في نفوس الـمراجعين .

وكان رد الوزير للناس كلاً حسب قضيته الأمر الذي رأيت أثره على وجوههم  .

ربما البعض يرى أن هناك مجاملة أو أن الأمر طبيعي  أن يؤديه

أنا أتفق معهم تماماً ولكن ليس من رأى كمن سمع فالموقف يصعب أن يصفه شخص إلا بأن ذلك الإنسان أنموذج ومن رجال الوطن ومثال يُحتذى به

استمر ذلك المشهد لساعة ونصف بالضبط وأنا أرقب ذلك الموقف على الرغم من أنني كنت أول الحاضرين فلم أهتم كثيراً لدوري فقد شدني المنظر ذلك ووجدت من واجبي الصحفي أن أنقل هذه الصورة الجميلة للناس يسبقني الأمل في أن أراها في مكتب كل مسؤول  .

مشاهداتي هذه وددت لو اسمع عنها لدى كل مسؤول وزير أو وكيل وزارة أومدير عام أو موظف عادي ؛ فالباب المفتوح كان ولازال عنواناً لسياسة آل سعود والواجب أن يظل عنواناً لكل مسؤول وأن لانعد استقبال الناس من قبل المسؤول أمراً نادراً .

 

*رئيس التحرير

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/449571.html

6 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

  1. عبدالرحمن سراج منشي

    معالي د / حمد آل الشيخ وزير التعليم نتوسم فيه خيرا بأن ينتشل وزارة التعليم من الواقع المرير الذي تعيشه الوزارة وخاصة فيما تصدره الوزارة من قرارات وتعاميم مستفزة للعاملين في حقل التعليم والطلاب واولياء الامور ومعظمها غير مدروسة ويصدرها من هم
    يجلسون خلف المكاتب الوثيرة وبعيدون عن ميدان التعليم الفعلي . نرجو من معالي الوزير اتخاذ ما يلزم لمعالجة السلبيات التي تعشش في الوزارة وتحري الشفافية والمصداقية لرفع مستوى مخرجات التعليم بجميع مراحله , والله المستعان .

  2. ابو ثامر

    جميل ان يكون الاستفبال بهذا المستوى والاجمل والمهم ماذابعد حل مشاكلهم والا مجرد استقبال على قول المثل قابلني ولاتعشيني

  3. عبدالله العجمي

    كلام جميل جدا ابو نواف
    والله يطرح البركه في هذا الوزير وان يصخره الله لجميع المعلمين

  4. فهد العتيبي

    جميل جداً .. ونرجو الله ان يجري على يديه الخير وان ينتشل التعليم من المجهول الى المعلوم ، فالتعليم يأتي في مقدمة الوزارات التى تعنى بانسان هذا البلد الغالي والدولة رعاها الله لم تبخل بشيئ يحقق رفعة وسعادة المواطن بحيث يقدم منهجا تعليمياً متطوراً بثوابت الكتاب والسنة ويصنع معلماً ومعلمةً يشاد بهما بالبنان ويمنحون حقوقهم كأفضل مهنيين حتى من الاطباء !!

  5. د. إبراهيم جلال

    ما شاء الله المجاملات ا. شاكر لا تنفع المجتمع بل تضر ومشاهداتك طالما هي واقعية لا يهمك الآراء السلبية فأنظر لما تفرضه عليك المهنة الصحفية وامانتها في نقل الحدث…
    بل بالعكس أكثر من مشاهدات وتاملاتك….

  6. سامي السرواني

    متفائل جداً بالوزير الجديد في الفتره القادمه
    نقلك للمشهد يعزز الثقه بين الوزير ومنسوبي الوزارة
    بارك الله فيك استاذ شاكر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن