بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“السعودية للكهرباء” تطلق مهرجان نور للثقافة و الفن نهاية مارس الجاري

طباعة مقالة

  0 182  

“السعودية للكهرباء” تطلق مهرجان نور للثقافة و الفن نهاية مارس الجاري





مكة الآن - شاكر الحارثي :

تطلق الشركة السعودية للكهرباء، في 31 من الشهر الجاري، مهرجان نور للثقافة والفنون، الذي يستمر لسبعة أيام، في مقر نادي الشركة في الرياض، وذلك انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية للشركة، مستهدفة جميع الفئات العمرية.

وسيتم خلال المهرجان تدشين المعرض الثقافي، والاوبريت الفني، والعديد من الندوات العلمية الثقافية و الأدبية. ويشارك في المهرجان، نخبة من المثقفين والمبدعين السعوديين، والعرب، من خلال الندوات والجلسات الثقافية، تسعى إلى نقل التجارب المعرفية والإبداعية للمهتمين.

و سيشتمل المهرجان على عدد من الفعاليات الفنية أبرزها فقرة، بعنوان “صوت الأرض” تعرض فيها أعمال الفنان الراحل طلال مداح (رحمه الله)، تكريماً لدوره الرائد في إثراء الحركة الفنية في المملكة والوطن العربي.

كما سيشهد المهرجان، جلسات ثقافية و عروضا مسرحية على مدار الأيام السبعة، والعديد من الفعاليات والفقرات المتنوعة من خلال معرض تفاعلي، ينتقل بالزائر إلى تاريخ الثقافة والفن على مر التاريخ وصولاً إلى العصر الحديث، إضافة الى تخصيص ممر أطلق عليه: “شارع الفن” يعرض عددا من اللوحات الفنية و الفنون التشكيلية ومواهب متعددة للشباب السعودي.

هذا ويهدف المهرجان، إلى تعزيز الركائز الرئيسية التي ينطلق منها، «الانسان، الثقافة، الفن»، ويحرص على تعزيز الجانب القيمي لدى الطفل، حيث سيقدم برامج متنوعة تدعم الركائز الثلاث، و مناشط متعددة تعزز الجانب الثقافي و الفني في المملكة، في خطوة رائدة للشركة السعودية للكهرباء تجاه المجتمع بشكل عام و المهتمين بالجوانب الثقافية و الفنية بشكل خاص.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/449417.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن