بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“الواقع والاستشراف ” ملتقى سيدات المجالس البلدية الأول

طباعة مقالة

  0 1120  

“الواقع والاستشراف ” ملتقى سيدات المجالس البلدية الأول





مكة الآن :

نظمت اللجنة النسائية في المجلس البلدي بالعاصمة المقدسة ملتقى ” الواقع والاستشراف ملتقى سيدات المجالس البلدية الأول ” خلال يومي الثلاثاء والأربعاء ٢٨/ ٢٩ جمادى الآخر . وقد هدف الملتقى الى :
– توثيق التجربة النسائية الأولى في المجالس البلدية و تقييمها .
– حصر المعوقات والتحديات التي واجهتها السيدات خلال الدوره الحالية .
– معرفة أهم الملفات والمشاريع التي شاركت عضوات المجالس البلدية في معالجتها و وضع حلول لها .

شارك في الملتقى ٢٥ عضوة من سيدات المجالس البلديه في المملكة يمثلن ١٦ مجلس بلدي من جميع مناطق المملكة . وقد استعرضت العضوات خلال جلسة الملتقى الاولى ابرز التحديات التي واجهتهن في عملهن بالمجالس البلدية سواء في مرحلة الانتخاب او بعد الترشح للعضوية في المجالس البلدية . كما ركزت الجلسة الثانية على عرض اهم الانجازات والمشاركات التي ساهمت فيها المراة وبفعالية في خدمة مجتمعها حيث تكاملت جهود عضوات المجالس مع زملائهن الاعضاء لتحسين وتطوير الخدمات البلدية في نطاق الاشراف الاداري للمجالس . فالمراة مع حداثة تجربتها بالعمل في المجالس البلدية إلا انها استطاعت اثباتجدارتها فتراست بعض اللجان بالمجالس ، وساهمت باطلاق العديد من المبادرات لتحسين مستوى الخدمات البلدية في المناطق الحضرية الواقعة ضمن اشراف مجالسهن البلديه ، واعداد وتنظيم العديد من ورش العمل بالمجالس البلدية ، اضافه لمشاركاتهن الفعاله في العديد من الملتقيات وورش العمل المحلية والاقليمية لتعزيز خبراتهن وللاطلاع على تجارب المجالس البلدية الاخرى المحلية والاقليمية .
كما تم مساء الثلاثاء عقد اللقاء السادس للجنة النسائية بالمجلس البلدي بالعاصمة المقدسة حيث التقت اكثر من ٧٠ سيدة مكية بعضوات المجالس البلدية من جميع مناطق المملكة ، وقدمت رئيسة اللجنة النسائية بالمجلس البلدي بالعاصمة المقدسة ا. د نزهه الجابري للحاضرات الكريمات عرض شمل خلاصة تجربة العضوات من جميع مناطق المملكة والتي نوقشت في جلسات الملتقى الصباحية . تبعها جلسة نقاش مفتوح بين الحضور وعضوات المجالس البلدية بالمملكة ادارتها عضو اللجنة النسائية بالمجلس البلدي بالعاصمة المقدسة د عبير برهمين .
وقد اشتمل برنامج اليوم الثاني للملتقى تنظيم رحلة ميدانية ثقافية علمية هدفت الى اطلاع الحاضرات على اهم المنجزات الحضارية والمعالم التاريخية التي ارتبطت بالسيرة النبوية الشريفة في مدينة مكة المكرمة . وقد اختتم الملتقى مساء يوم الاربعاء باعلان العديد من التوصيات التي نامل ان تساهم في تعزيز دور وانجازات سيدات المجالس البلدية في الدورات اللاحقة.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/449334.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن