بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

محكمة “استئناف عسير” تنصف متضرري الصندوق العقاري

طباعة مقالة

  1 1070  

محكمة “استئناف عسير” تنصف متضرري الصندوق العقاري





مكة الآن - عوض المالكي :

على خطى محاكم الإستئناف الإدارية في الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة، محكمة الاستئناف الإدارية في منطقة عسير تؤيد أحكام متضرري الصندوق العقاري الصادرة لهم من المحاكم الإدارية في أبها وجيزان ونجران وذلك بإلغاء القرار السلبي للصندوق العقاري الذي بموجبه حول مستفيديه للبنوك التجارية متخلياً عن دوره في الإقراض من رأس ماله.

وفي التفاصيل، أوضح المتحدث الرسمي لمتضرري الصندوق العقاري الاستاذ أحمد القحطاني انه في هذا اليوم الإثنين الموافق 27 جماد الثاني من عام 1440 عقدت الدائرة الإدارية الاولى في محكمة الاستئناف الإدارية بمنطقة عسير جلستها القضائية في تمام الساعة التاسعة صباحاً ونطقت بالحكم لصالح متضرري الصندوق العقاري مؤيدة بذلك أحكام أصدرتها المحاكم الإدارية لصالح المتضررين في ثلاث مناطق هي منطقة عسير ومنطقة جيزان ومنطقة نجران.

والزمت محكمة الاستئناف الإدارية الصندوق العقاري بتطبيق الفقرة الثالثة من قرار مجلس الوزراء رقم 82 وتاريخ 1435/3/5هـ التي تنص على معاملة المتقدمين للصندوق العقاري قبل تاريخ

1432/7/23هـ وفقاً للإجراءات المعمول بها قبل العمل بتنظيم الدعم السكني وإلزام الصندوق العقاري بإقراض كل مستفيد 500 الف ريال من رأس مالة وإلغاء قراره السلبي الذي حولهم بموجبه للبنوك التجارية.

ويعد هذا الحكم هو الحكم الثاني من محكمة الإستئناف الإدارية بمنطقة عسير ويتبعها العديد من الجلسات المتتابعة في الايام القادمة لإنهاء جميع المعاملات المرفوعة ضد الصندوق العقاري.

وأضاف “القحطاني” قوله تم الحكم لنا من المحاكم الإدارية وقدم الصندوق العقاري طلب الاستئناف على الأحكام وجلسنا عدة جلسات في محكمة الإستئناف وأُعطي الصندوق العقاري الوقت الكافي لتقديم الدفع عن قراره ورد شكوى المتضررين إلا أنه لم يستطيع تقديم ما يبرر مخالفته لقرار مجلس الوزراء رقم 82 وتاريخ 1435/3/5هـ فحكمت الاستئناف بعدم صحة قراره مما جعل من حجتنا قوية وبهذا أيدت محكمة الاستئناف الإدارية أحكام المحاكم الإبتدائية التي تنص على إلغاء القرار السلبي للصندوق العقاري وإلزامه بالامتثال للفقرة الثالثة من قرار مجلس الوزراء رقم 82، وطالب القحطاني الصندوق العقاري بالامتثال لأحكام القضاء وسرعة تنفيذ الأحكام ورفع الضرر عن المتضررين.

وفي الختام شكر القحطاني بإسم المتضررين مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان.

كما شكر أصحاب الفضيلة القضاة في ديوان المظالم وعلى رأسهم معالي الشيخ الدكتور خالد اليوسف رئيس ديوان المظالم على إنجازهم لهذا العدد الكبير من القضايا ضد الصندوق العقاري.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/448928.html

1 التعليقات

  1. سعيد

    لماذا صندوق التنمية العقاري يتحايل على الاحكام الشرعية هل هم معنا في المملكة العربية السعودية أو من دولة آخرى لا تعترف باحكام محاكمنا وقضاتنا نبي من يجيب عن هذه الاسئلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن