بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

مذكرة تعاون تعزز شراكة سيدات الأعمال في مكة والإسكندرية

طباعة مقالة

  0 342  

" غرفة مكة " تستضيف أول الاجتماعات في أبريل

مذكرة تعاون تعزز شراكة سيدات الأعمال في مكة والإسكندرية





مكة الآن - أحمد السبيعي :

وقعت لجنة سيدات الأعمال بالغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة مذكرة تعاون مع المجلس الاقتصادي المصري لسيدات الأعمال في غرفة الاسكندرية. وجرى الاتفاق على أن تستضيف غرفة مكة المكرمة أول الاجتماعات المشتركة في أبريل المقبل، وذلك في إطار تعزيز الشراكات الاقتصادية بين سيدات الأعمال في مصر والسعودية، برعاية مجلس الغرف السعودية واتحاد الغرف المصرية.
وبناء على الرغبة المشتركة بين الطرفين في توسيع مجالات التعاون الاقتصادي بينهما، وقعت المذكرة عن لجنة سيدات أعمال بغرفة مكة المكرمة الدكتورة أحلام خوندنه رئيسة اللجنة، بينما وقعتها عن الجانب المصري ريم صيام مؤسس المجلس الاقتصادي المصري لسيدات الأعمال بالغرف التجارية المصرية ورئيسة لجنة سيدات الأعمال بغرفة الإسكندرية، وذلك على هامش انعقاد “ملتقي مصر للاستثمار 4 “، بحضور رئيس اتحاد الغرف السعودية سامي العبيدي، ورئيس الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة للبلاد العربية محمد عبده سعيد، ورئيس الإتحاد العام للغرف التجارية المصرية رئيس غرفة الإسكندرية أحمد الوكيل.
وأكد رئيس الإتحاد العام للغرف التجارية المصرية نائب رئيس الاتحاد العام للغرف العربية أحمد الوكيل الدور الرائد الذي تلعبه لجان ومجالس سيدات الأعمال على المستويين المحلي والإقليمي في دعم وتمكين المرأة لريادة الأعمال وتعزيز دورها كشريك استراتيجي فاعل في عملية التنمية الشاملة والمستدامة.
من جانبها، أشادت رئيسة لجنة سيدات الأعمال بغرفة الإسكندرية ريم صيام بالسياسات السعودية عموما، وخصوصا تلك التي تنتهجها المملكة لإدماج المرأة وتوسيع دورها بدعم رسمي، منوهة بالتأثير الكبير على المناخ الاستثماري الذي تعمل فيه سيدات الأعمال.
واعتبرت مذكرة التفاهم وسيلة لتعزيز جسور التعارف والتواصل والحوار بين سيدات الأعمال في الدولتين للتعرف على الفرص الاستثمارية والتباحث لإنشاء مشاريع مشتركة لضخ المزيد من الأعمال في السوق التجاري، وتحسين صورة المشهد الاقتصادي.
وفِي سياق متصل، قالت رئيسة لجنة سيدات الأعمال في غرفة مكة المكرمة الدكتورة أحلام خوندنه إن توقيع مذكرة التفاهم مع المجلس الاقتصادي المصري لسيدات الأعمال يتيح فرص التعرف على تجارب المجالس واللجان المثيلة بالغرف التجارية والصناعية في الدول الشقيقة، وتعزيز أواصر التعاون فيما بينها لتطوير عمل المرأة في المجال الاقتصادي ودعم مساهمتها المباشرة في الاقتصاد الوطني.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/448916.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن