بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

” الحازمي ” يدشن المركز الإحصائي بتعليم الليث

طباعة مقالة

  0 212  

” الحازمي ” يدشن المركز الإحصائي بتعليم الليث





مكة الآن - أحمد السبيعي :

دشن مدير التعليم بمحافظة الليث الدكتور زكي بن رزيق الحازمي،صباح اليوم بمبنى إدارة التعليم،وبحضور عدد من قيادات التعليمية والإدارية مشروع ” المركز الإحصائي لإدارة التعليم ” والذي يعد من إحدى المبادرات الجديدة التي عملت الإدارة على تنفيذها خلال هذا العام .

وقال ” الحازمي” خلال برنامج الاحتفال الذي أقيم بهذه المناسبة ، تعد المعلومات الإحصائية والأنظمة الإلكترونية من أهم المقومات الأساسية للتنمية والتطوير والتحسين ، وتلعب دورا رئيسيا وفعالا في اتخاذ القرار ووضع السياسات والبرامج والخطط وتنظيم سير عمل كافة الإدارات والأقسام التعليمية والإدارية وذلك من خلال توفير المعلومات الإحصائية الموثوقة والأرقام الحديثة والدقيقة، وتنسيق التناغم والتكامل المعلوماتي بين كافة أركان إدارة التعليم من خلال تجويد وتحسين النظم والأوعية الإلكترونية والرقمية وتوفير الدعم الفني والتقني اللازم لها .
وأضاف نسعى من خلال إنشاء هذا المركز الإحصائي ليكون المصدر الموثوق للمعلومات والأدلة والتقارير الإحصائية الدقيقة والنُظم المحدثة، لدفع مسيرة التحسين والتطوير المستمر والإسهام الفعال في عمل المقارنات السنوية لتحسين الأداء وتحقيق الرؤى التربوية والتعليمية الطموحة، وسد الفجوة المعلوماتية من خلال جمع كافة الخدمات الإحصائية تحت سقف واحد .

وكان ” الحازمي ” قد أصدر قرارا بتكليف الأستاذ صالح بن راجح الشريف مديرا للمركز .
بدوره أعرب ” الشريف ” عن بالغ شكره وتقديره لمدير التعليم على ثقته وعلى دعمه وعنايته ومتابعته لإنشاء المركز وتوفير كافة المتطلبات التقنية و المعلوماتية والبشرية.
وقال سنعمل في المركز لتقديم المعلومات والبيانات في قوالب إلكترونية ورقمية تساهم في خدمة متخذي القرار وراسمي السياسات والاستراتيجيات والخطط ، من خلال تنظيم المدخلات والمخرجات الإحصائية وتسهيل الحصول على البيانات والمعلومات المطلوبة لمنسوبي الإدارة و الزوار و الباحثين .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/448198.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن