بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“مستشفى قيا”العام يفعل اليوم التوعوي عن الزواج الصحي 

طباعة مقالة

  0 823  

تحت شعار:"خذ_بالنتيجة"

“مستشفى قيا”العام يفعل اليوم التوعوي عن الزواج الصحي 





مكة الآن - عالي الحارثي :

نظم مستشفى قيا العام، ممثل في قسم المختبر، فعالية «اليوم التوعوي عن الزواج الصحي» تحت شعار:”خذ_بالنتيجة” و الذي يهدف إلى توعية المجتمع حول أهمية الفحص ما قبل الزواج.

وأستمع مدير المستشفى الأخصائي  عائض الحارثي من القائمين على الفعالية، عن أبرز ما يقدمه الركن التوعوي للزوار حول التعريف بأهمية إجراء فحص ما قبل الزواج لمعرفة وجود الإصابة بأمراض الدم الوراثية كفقر الدم المنجلي والثلاسيمياء، وبعض الأمراض المعدية للالتهاب الكبدي الفيروس( ب و ج)، ومرض نقص المناعة المكتسبة الإيدز.

واشتمل الركن على تقديم المشورة الطبية حول احتمالية انتقال تلك الأمراض للطرف الأخر أو للأبناء في المستقبل، وتقديم الخيارات والبدائل لمن لديه بعض هذه المشكلات، لبناء أسرة سليمة وصحية.

وتأتي الفعالية في إطار جهود وزارة الصحة لنشر الوعي للمقبلين على الزواج للإسهام في نشوء أسرة سليمة وأطفال أصحاء، بهدف الحد من انتشار أمراض الدم الوراثية، وتجنب المشكلات النفسية والاجتماعية للأسر التي يعاني أطفالها من أمراض الدم الوراثية، إضافة إلى التقليل من الأعباء المالية الناتجة عن علاج المصابين بالأمراض الوراثية على الأسرة والمجتمع، وتقليل الضغط على المؤسسات الصحية من مستشفيات ومراكز صحية وبنوك الدم.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/448130.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن