بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

طلاب تعليم مكة يتأهلون للمرحلة الثانية  في “فرسان التعليم”

طباعة مقالة

  0 230  

طلاب تعليم مكة يتأهلون للمرحلة الثانية في “فرسان التعليم”





مكة الآن :

بارك المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي لطلاب تعليم مكة المشاركين في مسابقة فرسان التعليم فوزهم وتأهلهم للمرحلة الثانية من المسابقة معبراً عن سعادته بهذه المشاركة المميزة في هذه المسابقة الهامة والتي تٌعد مسابقة نوعية وجيدة تُذكي التنافس بين طلاب إدارات التعليم في جو تنافسي شريف يجمع بين المتعة والثقافة متمنياً لهم تحقيق لقب المسابقة وأن يضيفوا لمكة تميزاً آخر .

من جهته هنأ مساعد المدير العام للشؤون التعليمية الدكتور فهد الزهراني أبنائه الطلاب الفائزون في المرحلة الأولى من برنامج فرسان التعليم مشيراُ أن ما حققوه ليس بغريب عليهم داعياً الله التوفيق لهم في المرحلة الثانية والحصول على اللقب بإذن الله .
فيما بين الأستاذ نبيل طيب مدير إدارة النشاط بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة أن طلاب تعليم مكة أثبتوا أنهم قادرون على المنافسة ومؤهلون للحصول على اللقب ولا ينقصهم سوى المشاركة المرتقبة وهاهم اليوم يتأهلون للمرحلة الثانية نسأل الله لهم التوفيق .

هذا وقد فاز فريق مكة في الحلقة الرابعة التي جمعتهم بفريق تعليم الرياض بنتيجة 29 لفريق مكة مقابل 25 نقطة لفريق الرياض على قناة عين التي تبث المسابقة على الهواء مباشرة كل يوم اثنين وأربعاء وعلى إثر هذه الفرز تأهل فريق مكة للمرحلة الثانية من المسابقة والتي يقابل فيها فريق مكة فريق عسير في 13 / 7 / 1440 هـ
وقد كان في استقبال فرسان مكة قائد ثانوية الفلاح والمدير العام لمدارس الفلاح أ/ وليد المريعاني ورائد بالمدرسة أ / حسام المحياني ؛وقد مثل فريق الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة ثلاثة طلاب هم : معاذ الشامي وسلمان خياط وعمر قاروت بإشراف المشرفين التربويين أ / عبدالعزيز بخش مساعد مدير إدارة النشاط وأ / شاكر الحارثي مساعد مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام .

الجدير بالذكر أن المسابقة يُشارك فيها طلاب المرحلة الثانوية من 16 إدارة تعليمية، وتُعرض على شاشة قنوات وزارة التعليم عين عند الساعة 8م عبر التردد 12437 على قمر عرب سات.
وتتكون المسابقة التي تعد الأكبر من نوعها على مستوى إدارات التعليم في المملكة، من أربع جولات تنافسية رئيسة هدفها تحفيز وإثارة اهتمام الطلاب المشاركين ثقافيًا ومعرفيًا.
كما وتهدف المسابقة إلى خلق جو من الترفيه والمتعة وبث النشاط وروح التعاون بين الطلاب، وتشجيع التنافس الثقافي والمعرفي بينهم، إضافة إلى إظهار قيمة الكتاب كمادة مرجعية مهمة، وتشجيع روح البحث والمتابعة لدى الطلاب، والإسهام في نشر الوعي الثقافي.
فيما وصلت مجموعة جوائز المسابقة إلى أكثر من 100 ألف ريال، حيث يحصل الفائز بالمركز الأول على 40 ألف ريال مع جهاز ذكي، والمركز الثاني على 20 ألف ريال مع جهاز ذكي، فيما يحصل المركز الثالث والرابع، على جهاز ذكي لكل منهما.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/448111.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن