بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

جدة تشهد إطلاق أول كرياثون سعودي لتحدي الأعمال ضمن فعاليات معرض شباب الأعمال العاشر

طباعة مقالة

  0 309  

يستهدف حاملي وثيقة العمل الحر

جدة تشهد إطلاق أول كرياثون سعودي لتحدي الأعمال ضمن فعاليات معرض شباب الأعمال العاشر





مكة الآن - أحمد الذبياني :

تنطلق في جدة فعاليات كرياثون تحدي الأعمال والتي تعد أول مبادرة من نوعها تستهدف حاملي وثيقة العمل الحر وذلك ضمن فعاليات معرض شباب الأعمال في دورته العاشرة 2019 والذي تنظمه لجنة ريادة الأعمال بغرفة جدة تحت شعار “بشبابنا نحقق رؤيتنا” برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، ويفتتحه صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة، مساء الأربعاء المقبل، بمركز جدة للمنتديات والفعاليات.
وأوضح رئيس لجنة ريادة الأعمال بغرفة جدة الأستاذ ثامر بن أحمد الفرشوطي بأن مبادرة كرياثون تحدي الأعمال والتي تنظمها عيادات الأعمال وبيت المنشأت بالشراكة مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” وبرنامج تسعة أعشار، تعد الأولى من نوعها التي تستهدف حاملي وثيقة العمل الحر، مبيناً بأن فكرة الكرياثون تتمحور حول إيجاد وابتكار حلول مجتمعية سيتم طرحها من قبل عدد من الجهات.
وأضاف الفرشوطي بأن الكرياثون يعد أحد الفعاليات المصاحبة لمعرض شباب الأعمال في نسخته العاشرة ضمن هدف المساهمة في رسم ملامح رؤية المملكة 2030 وتمكين الشباب من أهدافها وبرامجها إلى جانب دعم الشباب في امتلاك أدوات الابتكار والتفكير الواعي، فضلاً عن دعم الانطلاقة الشباب في العمل الحر ودعم مشاريع الشباب والشابات في المجالات الصناعية والتجارية والإبداعية وتسويق وترويج نشاطات ومنتجات شباب وشابات الأعمال وتسليط الضوء على مشاريعهم وعرض الأفكار الجديدة على المستثمرين والشركات الكبيرة وإقامة علاقات تجارية معهم.
من جانبه بين الرئيس التنفيذي لبيت المنشأت الأستاذ فؤاد فاضل بسيوني بأن مبادرة كرياثون تحدي الأعمال تهدف لتشجيع التفكير الإبداعي لاسيما أن الابتكار والإبداع يعد التروة الحقيقية للأمم في القرن الحادي والعشرين.
وكشف بسيوني بأن كرياثون تحدي الأعمال سيشهد مشاركة عدد من المستشارين والمرشدين من عيادات الأعمال في المجالات المالية والإدارية، إضافة لتنفيذ عدد من ورش العمل التي تشمل نموذج العمل التجاري وخطة العمل والتحالفات والشراكات والتي ستقدم بشكل يومي للمشاركين.
يذكر بأن معرض شباب أعمال جدة يهدف لدعم وتحفيز شباب وشابات الأعمال من خلال الترويج لمنتجاتهم ومشاريعهم، والمساهمة في تذليل الكثير من الصعوبات والتحديات التي قد تواجههم في عالم الأعمال. ويعد اكبر حدث يخدم شباب الاعمال في تظاهرة حية يشارك بها أكثر من ثلاثين ألف زائر، فضلا عن دعم الإعلام ودوره الهام في خدمة وإبراز النماذج المشرقة من شباب الاعمال.


الامير خالد الفيصل


الأمير مشعل بن ماجد


ثامر الفرشوطي رئيس ريادة الأعمال بغرفة جدة


فؤاد بسيوني رئيس بيت المنشأت

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/447482.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن