بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

محاضرة عن ثقافة  البلد الحرام لمنسوبي مستشفى النور التخصصي

طباعة مقالة

  0 630  

محاضرة عن ثقافة البلد الحرام لمنسوبي مستشفى النور التخصصي





مكة الان _ عبدالوهاب شلبي

نظم مستشفى النور التخصصي ممثلا بقسم التوعية الدينية اليوم الخميس ١٤٤٠/٦/٢ محاضرة بعنوان: (ثقافة تعظيم البلد الحرام ) لمنسوبي المستشفى وشملت المحاضرة على معرض مصاحب الذي هدف إلى تبيان عظم وأهمية ومكانة البلد الحرام.

وقد استهل مقدم المحاضرة الشيخ فؤاد قاضي التعريف بمفهوم تعظيم البلد الحرام وتعظيم مكة يعني تقديسها وإجلالها، فمحبة مكة وتطبيق أوامر الله سبحانه وتعالى فيها باعتبار أن ذلك من تعظيم الله أولاً، وتعظيم ما عظمه ثانيًا، واستشعار قيمة سكنى البلد الحرام، وقيمة الآداب الفاضلة والسلوك الحسن فيه.

وقد تطرق إلى ما خص الله عز وجل به مكة المكرمة من خصائص تميزت بها عن سائر المدن حول الأرض، ومنها أن جعل الله سبحانه البيت الحرام بيت الهدى ومنبع الهداية والرشاد ومهوى الأفئدة.

مبيناً الأحكام المتعلقة بالبلد الحرام كالصيد فيه، ولقطة الحرم من النقود والسلع، وتحريم دخول الكافر إليه، وتحريم القتال به وحمل السلاح.

حيث تسعى مستشفى النور التخصصي ممثلة بقسم التوعية الدينية من خلال تنظم هذه المحاضرات إلى رفع الوعي الثقافي والمعرفي لمنسوبي المستشفى

وقد تضمنت المحاضرة بعض من الأسئلة وتقديم الهدايا .

من جهة اخرى عبر مدير المستشفى الدكتور فواز بن حمدي الجهني عن سعادته بإقامة مثل هذه المحاضرات التي تهدف الى غرس مكانة وحب وتقديس هذا البلد وتعزيز ثقافة تعظيم البلد الحرام بكافة الوسائل المتاحة .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/444302.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن