بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

عملية توسع “ناجحة” للصمام الميترالي لمريضة قلب سبعينية بمجمع الملك عبدالله الطبي بجدة

طباعة مقالة

  0 262  

كانت تعاني من ضيق شديد بالصمام الميترالي ورجفان أذيني

عملية توسع “ناجحة” للصمام الميترالي لمريضة قلب سبعينية بمجمع الملك عبدالله الطبي بجدة





مكة الان _ عبدالوهاب شلبي

نجح الفريق الطبي بمركز القلب بمجمع الملك عبدالله الطبي بجدة في إجراء عملية ناجحة لمريضة من جنسية عربية تبلغ من العمر سبعين عام بفضل من الله كانت تعاني من ضيق شديد بالصمام التاجي – الميترالي – ورجفان أذيني.

وقد بين الفريق الطبي بمركز القلب في مجمع الملك عبدالله الطبي بجدة إستقبالة لحالة المريضة وهي تعاني من ضيق شديد في التنفس وعلى الفور عمل لها الفحوصات الطبية اللأزمة حيث أوضحت نتائجها معاناتها من ضيق شديد بالصمام التاجي – الميترالي – أدى إلى رجفان أذيني الأمر الذي إستدعى سرعة نقلها لغرفة العمليات للتدخل في إنقاذ حياتها.

وأضاف في بيانه أن العملية أستغرقت ساعة واحدة أجري فيها توسع للصمام التاجي – الميترالي – بالبالون مما ساعد المريضة على استعادة حالتها الصحية وإستقرارها وهي تتمع الآن بصحة جيدة متماثلة للشفاء.

يذكر أن مركز القلب بمجمع الملك عبدالله الطبي بجدة تميز بتحقيق النجاحات والإنجازات الطبية في عمليات القلب وإستخدامه لطرق معترف بها عالمياً وتحتاج إلى مهارات طبية خاصة لإجرائها وتقنيات طبية حديثة سعياً منه لمضاهاه المراكز الطبية العالمية في ظل مايحضى به المركز من دعم المشرف العام على مجمع الملك عبدالله الطبي ومستشفى الولادة التخصصي بجدة الدكتور خالد بن وصل الله الثمالي ومتابعة مدير الشؤون الصحية بجدة الدكتور مشعل بن مسفر السيالي.

ومن جانبه فقد أعرب المشرف العام على مجمع الملك عبدالله الطبي بجدة عن شكره وتقديره للفريق الطبي على إنقاذه حياة المريضة بنجاح العملية التي أجريت لها متمنياً للفريق بذل المزيد من الجهد وتقديم الخدمات الطبية بجودة عالية تفوق المراكز الطبية العالمية في وتحقيق وزارة الصحة و توفير أرقى الخدمات الطبية للمواطن والمقيم.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/444044.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن