بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

صحة جدة تنفذ برنامج تدريبي لمنسوبي قطار الحرمين للوقاية من الأمراض

طباعة مقالة

  0 235  

ضمن مبادرة " مناسكي بصحة "

صحة جدة تنفذ برنامج تدريبي لمنسوبي قطار الحرمين للوقاية من الأمراض





مكة الان _ عبدالوهاب شلبي

دشنت صحة جدة أولى البرامج التدريبية من برنامج سفراء التوعية الصحية في العمرة و الحج لمنسوبي مشروع قطار الحرمين في محطة السليمانية بجدة ، و ذلك ضمن مبادرة ( مناسكي بصحة ) المدرجة تحت مبادرات ملتقى مكة الثقافي و شعارها ( كيف نكون قدوة ) .

و أوضحت رئيس قسم التوعية الصحية بصحة جدة الدكتورة أميرة بادخن أن إنطلاق البرنامج التدريبي يأتي وفق توجيهات مدير صحة جدة ، بهدف خفض معدلات الإصابة بالأمراض المعدية المتنقلة من شخص لآخر و رفع درجة الوعي ، و كذلك التخلص من مسببات نقل الامراض المعدية و تقديم خدمات صحية وقائية ذات جودة عالية للعاملين في المحطة ، و التأكد من إتخاذ منسوبي محطة السليمانية الإجراءات الصحية التي تكفل سلامتهم من الأمراض المعدية .

و أشارت بادخن إلى أن المبادرة تركز على توعية منسوبي قطار الحرمين و الإجراءات الوقائية الواجب إتخاذها داخل المحطة و مع المسافرين لتعزيز الدور التوعوي لدى العاملين في المحطة و كذلك المسافرين و مرتادي المحطة و يشمل جميع الشرائح العمرية ، كما أن البرنامج التدريبي يشمل إقامة العديد من المحاضرات و البرامج التوعوية الصحية التثقيفية .

و بينت الدكتورة بادخن أن قسم التوعية الصحية بصحة جدة نفذت خلال الشهر الماضي العديد من البرامج و الأنشطة التوعوية و التثقيفية داخل و خارج المنشآت و المرافق الصحية إنطلاقاً من دورها في تقديم المعلومات المتنوعة و بشكل مستمر و متجدد من المعلومات الصحية عبر الوسائل المختلفة  في شكل موضوعات تهم كلا من المواطنين و المقيمين و الزوار ، و تتنوع هذه الموضوعات لتقدم معلومات توعوية كثيرة حول الأمراض ، و صحة المرأة ، و صحة الطفل ، و جديد الصحة و غيرها .

و أضافت أنه تم تدريب ما يقارب ( 2.406 ) موظف من منسوبي و منسوبات صحة جدة من فئة الفنيين و الإداريين ، و شملت مختلف الأنشطة و البرامج ، و لمختلف الإدارات بصحة جدة .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/443173.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن