بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

” غرفة مكة ” تعًرف بروزنامة برامج وفعاليات 2019

طباعة مقالة

  0 426  

استضافت اعلاميين في لقاء صحفي مع رئيس مجلس الإدارة

” غرفة مكة ” تعًرف بروزنامة برامج وفعاليات 2019





مكة الان _ عبدالوهاب شلبي

شدد رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة / هشام كعكي – على ضرورة توطين استمارات رجال الاعمال السعوديين في وطنهم، تأكيدا على ما جاء في التصريح الأخير لمستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة / خالد الفيصل ، الذي ابدى فيه سموه استغرابه من شح استثمارات رجال الاعمال السعوديين في بلادهم ، كونها بيئة جاذبة للإستثمارات من جميع أنحاء العالم، مبينا أن الوطن أولى باستثمارات أبناءه .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر الغرفة اليوم – ( الخميس ) – للتعريف بروزنامة الفعاليات والبرامج التي ستنظمها غرفة مكة المكرمة لهذا العام، وعلى رأسها ملتقى ” صفقة ” في موسمه الثاني برعاية نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير / بدر بن سلطان بن عبد العزيز – الإثنين المقبل ، بحضور عدد من المسؤولين والإعلاميين وممثلي الصحف ووسائل الإعلام المختلفة ، مشيرا إلى أن الغرفة ستنظم خلال الفترة المقبلة أكبر تظاهرة إقتصادية تتمثل في :-
” منتدى مكة الإقتصادي ” بالمشاركة مع غرفتي جدة والطائف .

وتحدث / هشام كعكي – عن دور غرفة مكة المكرمة في تحقيق المسؤولية الاجتماعية نحو المجتمع المكي ، وتحقيق تطلعات قطاع الاعمال من خلال حزمة من المشاريع المادية والمعنوية، والفعاليات التي تصل إلى 16 فعالية وبرنامج ، والتي ستسهم في تطوير عدد من القطاعات التنموية، بما ينسجم مع متطلبات رؤية 2030، والحراك التنموي الذي تشهده المملكة بشكل عام والعاصمة المقدسة على وجه الخصوص .

وتناول منجزات الغرفة خلال العام 2018، قائلا إن غرفة مكة المكرمة تمكنت لأول مرة في تاريخها من تحقيق الميزانية الأكبر منذ تأسيسها، والتي ستعزز من دور الغرفة الريادي في نقل خبرات كوادرها إلى الغرف الأخرى، خاصة في مجال التقنية، والبرامج اللوجستية التي ستحسن من تطوير بيئة الاعمال على المستوى العام .

من جهته، تحدث عضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة المنظمة لملتقى صفقة / سلطان أزهر – عن تفاصيل الملتقى في نسخته الثانية، مبينا أن الملتقى الأول حقق 12 ألف زائر، فيما خصصت النسخة الحالية لاستغلال ثروة خدمات الحج والعمرة والسياحة التراثية في عدة مجالات منها الضيافة والتمويل والنقل، وسيتم تسليط الضوء على الفرص المتاحة والشباب ورواد الاعمال من الجنسين .

وكشف عن توجه الغرفة لإنشاء أول مركز من نوعه لريادة الاعمال، وأول مسرع أعمال سياحي تراثي في المملكة وأول مسرع أعمال لقطاع الحج والعمرة، وسيكون لها أثرا كبيرا في النهوض بالقطاع الاقتصادي وخدمة ضيوف الرحمن والمجتمع المكي .

أحدث برامج وخدمات غرفة مكة المكرمة :

بطاقة ميثاق
دشنت غرفة مكة خدمة بطاقة “ميثاق” التي تستهدف منتسبي الغرفة من القطاعات التجارية الصناعية والافراد، لتقدم لهم حزمة من المنافع والمزايا في العديد من المجالات التي تتجاوز 130 علامة تجارية منتقاة بعناية، إذ إن بطاقة “ميثاق” تقدم خدمات مجانية بمميزات عالية لصالح المنتسبين، تشمل خصومات ومزايا وخدمات متنوعة للمشتركين بمختلف درجاتهم.

خاصة وأن الغرفة التزمت بأن تتعدى جهودها خدمة القطاع التجاري والصناعي إلى خدمة مواطن هذا الثرى الطاهر، فحملت موجهاتها وخططها الاستراتيجية التي تتسق مع خطة التحول ورؤية المملكة 2030، لمنفعة المجتمع المكي من خلال البرامج المتعددة التي تقدمها الغرفة بمفردها أو بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين”.

خدمة بطاقة “ميثاق” تستهدف بشكل أساسي السادة والسيدات منتسبي الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة في القطاعات التجارية والصناعية والافراد وأسرهم، وتأتي لتقدم لهم حزمة من المنافع والمزايا في العديد من المجالات، تضم نحو 130 علامة تجارية مختلفة.

وتقدم بطاقة “ميثاق” خدمات إلكترونية مجانية بمميزات عالية، تشمل خصومات ومزايا وخدمات متنوعة للمشتركين بمختلف درجاتهم والغرفة تسعى من خلال إطلاق مثل هذه المبادرات إلى خلق بيئة جاذبة وصحية للمنتسبين وللعاملين والمتعاملين مع إداراتها المختلفة، من خلال الابتكار والتجديد في الخدمات، فجاء البرنامج حاملاً خدمات إضافية متنوعة، تشمل الخصومات والتخفيضات والتسهيلات والاشتراكات المجانية وغيرها، في إطار منظومة تطوير الخدمات المقدمة لرجال وسيدات الأعمال بالعاصمة المقدسة، بالاستفادة من الأفكار الخلاقة والتقنيات المتقدمة في هذا الشأن.

التصديق الإلكتروني
أطلقت غرفة مكة المكرمة بوابة التصديق الإلكتروني وذلك في إطار استراتيجية الغرفة لمواكبة رؤية المملكة 2030 للتحول الرقمي، وتطوير الخدمات ورعاية مصالح منتسبيها من مجتمع الأعمال والتسهيل عليهم وتقديم أرقى الخدمات المتميزة لهم، ضمن منظومة البرامج التقنية للغرفة ليضاف إلى ما حققته من إنجازات عززت مكانتها في خدمة القطاعات التجارية.

هذه البوابة أطلقتها الغرفة لمواكبة التطور التقني والتحول الرقمي لرؤية 2030 فيما يخدم منتسبيها من رجال وسيدات الأعمال والبالغ عددهم أكثر من ٢٩ ألف مشترك وصولا إلى تقديم أرقى وأسهل الخدمات لهم، حيث أنه بلغ عدد الأوراق المصدقة خلال عام ٢٠١٨ أكثر من ٢٣١ ألف محرر، وتعتبر بوابة التصديق الإلكتروني من إحدى أهم الخدمات التي تسهل على كل منتسب في غرفة مكة المكرمة التصديق من مكتبه بكل أمان وسرية، وتوفيراً للجهد والوقت.

وتساب إعمال
فعلت الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة أخيرا، خدمة “واتساب أعمال” التي تتيح للمنتسبين من الأفراد والمؤسسات التجارية وأصحاب الأعمال التواصل مع الغرفة مجاناً عبر التطبيق الالكتروني الخاص بالمراسلات الفورية، للإجابة عن الاستفسارات والرد عليها، وتأتي هذه الخدمة ضمن حزمة من الخدمات التقنية تيسيرا لقطاع الاعمال والأفراد المستفيدين من خدمات غرفة مكة المكرمة.

تفعيل خدمة “واتساب الأعمال” تأتي أيماناً منها بأهمية توفير جميع القنوات لعملائها، لتعزيز مكانة غرفة مكة المكرمة كرائدة في تقديم الخدمات التجارية من خلال إتاحتها لعملائها التواصل عبر قناتهم الإلكترونية المفضلة أيا كانت، كما تعد هذه الخدمة بمثابة حلقة جديدة توفر الجهد والوقت على العملاء.

وتستهدف الخدمة الجديدة تستهدف جميع الفئات المجتمعية دون استثناء، وتساهم في تقوية روابط الشراكة بين الغرفة والمستفيدين، من خلال التواصل الدائم خلال أوقات العمل الرسمي عن طريق التطبيق، حيث يم توفير الردود السريعة لكافة الاستفسارات عن الدورات والندوات المنظمة والتعاميم الجديدة، إضافة إلى أوقات المناسبات والفعاليات.

وتوفر الخدمة المعلومات في المسائل التجارية والصناعية، وتقديم الاقتراحات، وإبلاغ التجار والصناع بالأنظمة والقرارات والتعليمات الجديدة ذات المساس بالأمور التجارية والصناعية، وعرض الفرص الاستثمارية المتاحة”.

ملتقى “صفقة” لتطوير ريادة الأعمال
على مدار ثلاثة أيام تستضيف مكة المكرمة، ملتقى “صفقة” الأول للمساهمة في إنماء المشاريع القائمة والأعمال الجديدة في منظومتي السياحة والحج والعمرة، من خلال طرح المواضيع من قبل الجهات والأفراد الفاعلين والممكنين للأفكار والمشاريع في المملكة العربية السعودية.

وسيقام ملتقى صفقة في هيلتون المؤتمرات جبل عمر في الفترة من 23-21 يناير 2019، ويهدف إلى تحقيق 5 أهداف رئيسية، ومن ذلك : تنمية قطاع ريادة الأعمال في العاصمة المقدسة من خلال عرض الفرص والمعرفة وآليات النجاح، وتمكين رواد الأعمال من التطور وفتح الآفاق لأصحاب الأفكار الإبداعية، ويتخصص الهدف الثالث في تطوير خدمات منظومتي السياحة والحج والعمرة بما يدعم احتياجات وزارة الحج والعمرة وبرنامج خدمة ضيوف الرحمن المنبثق عن رؤية المملكة 2030.

ويعد تدشين وإطلاع مسرع الأعمال واستقطاب المشاريع والأفكار المميزة الهدف الرابع للملتقى، بالإضافة إلى عقد الشراكات وتيسير سبل التواصل والتحالف وتوحيد الجهود، وهو عبار ة عن سلسلة مكونة من خمسة ملتقيات، تنطلق من مدينة مكة المكرمة، وتهدف إلى تطوير فكر ريادة الأعمال وصنع بيئة تحفيزية في أجواء استباقية، ومعرفية، وداعمة للتطور وتتميز بالانفتاح والعملية”.

وتتكون الفئات المستهدفة لملتقى “صفقة” من فئتين، الفئة الأولى الأفراد من أصحاب الأفكار الإبداعية، والعاملين في مجال السياحة والحج والعمرة، أما الفئة الثانية فهي الجهات العاملة في السياحة والحج والعمرة، والجهات المتخصصة في ريادة الأعمال والاستثمار.

وحددت اللجنة المنظمة اليوم الأول (21 يناير) للملتقى للحديث عن ريادة الأعمال في خدمات الحج والعمرة، أما التطرق للفرص الجديدة بمكة المكرمة في ظل رؤية 2030 فستكون في اليوم الثاني (22 يناير)، فيما خصص اليوم الثالث (23 يناير) لإطلاق مسرع الأعمال، ويتكون ملتقى “صفقة” من أربعة عناصر رئيسية، هي: ومسرح المتحدثين، والمسرح التفاعلي، والجلسات الحوارية، وصالة التواصل.

مهرجان “فرفشة”
تطلق الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة يوم الأربعاء 30 يناير الجاري، وعلى مدى ثلاثة أيام فعاليات مهرجان “فرفشة” الذي يستهدف العائلات والأطفال وزوار العاصمة المقدسة والشباب، تحقيقا لرسالته المتمثلة في مجملها على اثراء المجتمع المكي بأنشطة ومهرجانات متنوعة.

ويوفر منصة مواتية لأصحاب الهوايات ويتيح فرصة ترفيهية في أجواء ربيعية تستهدف العائلات والأطفال، وتتنوع فعاليات فرفشة بمشاركة عدد من المنشآت الصغيرة، والفرق التطوعية، والمتاجر الإلكترونية، وأصحاب الهوايات المتنوعة، فضلا عن مواقع متميزة لعربات الطعام.

و يوفر جدارية للرسامين لممارسة هواية الرسم، إلى جانب الألعاب التفاعلية، ومنصة للمصورين المحترفين، وأخرى للسيارات المعدلة، وحديقة للطيور النادرة، كما سيشهد حضورا لعدد من الشخصيات الكوميدية، ومسرحا داخلي لإقامة المسابقات والعروض التقديمية المتنوعة .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/440766.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن