بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

فريق كالبنيان ينظم حملة التبرع بالاعضاء بجدة

طباعة مقالة

  0 1372  

فريق كالبنيان ينظم حملة التبرع بالاعضاء بجدة





مكة الآن - معاذ بصاص :

أقام فريق (كالبنيان) الطبي حملة التبرع بالأعضاء والتي تهدف إلى توعية المجتمع بأهمية التبرع بالأعضاء لعلاج مرضى الفشل العضوي، وأن التبرع بالأعضاء هبة وهي من مكارم الأخلاق من باشرها اكتسب شرفها وهو من أحياء النفوس بإنقاذها من الهلاك ويعتبر من القربات عند الله عزوجل كما الإحسان هو جزاء الإحسان.
واقيمت الحملة يومي الخميس والجمعة ٤-٥ جمادي الأول ١٤٤٠ الموافق ١١-١٢ ٢٠١٩ بمجمع العرب بجدة بوابة رقم (١ ) من الساعة ٥ مساء إلى ١٠ مساء، بتنظيم من طلاب كلية الطب بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة ( قسم الأطفال بالمستشفى الجامعي بجدة تحت إشراف الدكتور أسامة يوسف صفدر .
وقسم التخدير بالمستشفى الجامعي بجدة تحت إشراف الدكتورة هيفاء القثامي )
تحدثوا في هذه الحملة عن محاور اساسية مثل المفاهيم الخاطئة وأنواع المتبرعين والشروط الواجب توافرها لدى كل نوع من المتبرعين، وتحدثو عن حقوق المتبرعين، والتوضيح لبعض الفتاوى الشرعية وقرار هيئة كبار العلماء ومجلس مجمع الفقه الإسلامي على موضوع التبرع بالأعضاء،حقوق المتبرعين ، وقدم ملخص عن الإجراءات التنظيمية للتبرع بالاعضاء وزراعتها ، وعرضوا بعض التجارب السابقة للمتبرعين.
كما ذكر فريق (كالبنيان) بأن الحملة حظيت بحضور كبير ومميز من الزوار
وتم تسجل عدد من المتبرعين بالأعضاء وذلك بتسجيل بياناتهم وملء بطاقات التبرع لدى الفريق.
كما قدم فريق كالبنيان شكره وامتنانه لطلاب كلية الطب بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة على تنظيم هذه الحملة وقدم أيضا الشكر لكل الزوار الذين حضروا وشاركوهم هذه المناسبة وشكر خاص لمن سجل بياناته كمتبرع لديهم .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/439810.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن