بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الفنانة التشكيلية إيمان منياوي تفتتح معرض الـ 100 لوحة

طباعة مقالة

  0 550  

الفنانة التشكيلية إيمان منياوي تفتتح معرض الـ 100 لوحة





مكة الآن _ معاذ بصاص :

احتفلت الفنانة التشكيلية إيمان منياوي بافتتاح معرض الـ 100 لوحة الذي شرف افتتاحه رجل الأعمال أ . فواز محمد صالح باشراحيل وذلك بمركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز لرعاية الاطفال المعوقين بجدة .. بحضور عدد من رجال الأعمال والشركات والجهات المعنية .
وضم المعرض 100 من اللوحات المتميزة والتي عبرت عنها الفنانة إيمان بأنها تُعد تعب السنين الماضية , حيث أن لكل لوحة من لوحات المعرض وقع وصدى في نفسها .. لما اخذته من جهد وتعب في انجازها .

وقد أوضحت أن من أجمل الأعمال في المعرض الجداريات الإسلامية واحساس التجلي الذي يرافق الفنانة بنت مكة التي آلت تحليق الحمام في طواف الكعبة الذي ادخلت علية السريالية والتجريد اعلا أساليب الفن بلمسات ريشة تسمى اللمسة الاوله والأخيرة كل لمسة وليده لحظة تعتبر إنجاز في فرشاتها امتدادات الأساليب .
وتجلت في المجسمات الصغيرة جداريايت البانوراما في الصلاة على محمد ومراحل التجريد الروحاني في خاطري

وقد قدمت الفنانة التشكيلية إيمان منياوي شكرها لرجل الأعمال فواز باشراحيل الذي شرف الافتتاح وتبينيها فنياً كما شكرت جمهورها الذي اتحف صالة العرض بكل أركان في جمعية الأطفال المعاقين بجدة قاعة الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود بعد أن تأجل المعرض ثلاث مرات عن موعد المحدد حتى جاء هذا الافتتاح بزخم إعلامي وطبقة مخملية ورجال الأعمال والثقافة والفنون .

كما شكرت منياوي الدكتور زهير عبد الرحيم ميمني على كلامه المميز في أسلوب الفنانة إيمان وما لمست عن قرب عندما اخبرتة انا الجدارية الخضراء في سماء الكعبة كانت في صباح المعرض في نفس اليوم في صالة العرض مبينة أن من عادتها تتحمس أن توثق تاريخ معرض بعمل في نفس اليوم ولها أدواتها الخاصة في إنجاح العمل و تجهيز للعرض في نفس اليوم وهي من أساس الرسم المباشر واعدةً بمعرض آخر يكون قريباً بإذن الله في جمعية الأطفال المعوقين والرسم مع اطفال الجمعية

وقد تخلل حفل الافتتاح قيام أ . فواز بتقديم درع تكريمي للفنانة أيمان منياوي على جهودها ، كما تم تكريم عدد من الجهات المشاركة , ومن ثم تقديم هدايا خاصة لكل من والدة الطفل فراس , ووالدة الطفلة ريما عبارة عن ساعة مكة وباقات من الورد .. وقدم شكره وتقديره لمدير المركز , ولكل القائمين على المعرض ولجميع الحضور موضحةً إن المعرض متاح للزوار حتى غد الجمعة متطلعة إلى أن ينال المعرض القبول من قبل الزائرين عموماً, ومحبي الفن التشكيلي , خصوصاً وأن جزءاً من ريع مبيعاته سيكون لصالح أطفال جمعية المعوقين .

وفي الختام قام الدكتور زهير ميمني مدير المركز بتقديم الشكر ارجل الأعمال أ . فواز باشراحيل على تشريفه وحضوره هذه المناسبة ودعمه للأطفال ، كما تقدم بالشكر الجزيل للفنانة إيمان منياوي على تبرعها بجزء من ريع المعرض لصالح الخدمات التي يقدمها المركز لهؤلاء الاطفال .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/439535.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن