بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

عمادة البحث العلمي بجامعة أم القرى تشارك بثلاثة كراسي بحثيه ضمن جناح إمارة منطقة مكة المكرمة بالجنادرية

طباعة مقالة

  0 127  

عمادة البحث العلمي بجامعة أم القرى تشارك بثلاثة كراسي بحثيه ضمن جناح إمارة منطقة مكة المكرمة بالجنادرية





مكة الآن :

شاركت عمادة البحث العلمي بجامعة أم القرى في المهرجان الوطني للتراث والثقافة “الجنادرية 33″ ضمن جناج إمارة منطقة مكة المكرمة، ممثلة في ثلاثة كراسي بحثية، وهي : كرسي ‏‏الملك سلمان بن عبدالعزيز لدراسات تاريخ مكة المكرمة، وكرسي صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل لتطوير المناطق العشوائية بمنطقة مكة المكرمة، وكرسي الملك عبدالله للقرآن الكريم”.
‏وأوضح عميد عمادة البحث العلمي الدكتور عبدالرحمن الأهدل، أن مشاركة العمادة في مهرجان الجنادرية، جاءت بتوجيه ودعم معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بافيل، ووكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور ثامر الحربي.
وأكد الدكتور الاهدل، على أن مشاركة الكراسي البحثية في المهرجان الوطني للتراث والثقافة “الجنادرية 33″، يعبر عن أهم مجالات عمادة البحث العلمي البحثية، وقال :” تفخر جامعة أم القرى بأن تكون أولويتها البحثية الأولى مرتبطة بالقرآن الكريم وهداياته وعلومه وما يستنبط منه، ممثلاً في كرسي الملك عبدالله رحمه الله للقرآن الكريم”.
وبين عميد عمادة البحث العلمي، أن من اهتمامات جامعة أم القرى البحثية، دراسة تاريخ مكة المكرمة القديم والحديث، وخاصة خلال حقبة العهد السعودي، وبما يتوافق مع اهتمامات خادم الحرمين الشريفين – أيده الله – بالتاريخ والتراث الوطني، ومن هنا جاء الكرسي الذي يحمل ‏اسمه الكريم -يحفظه الله- كثمرة من ثمار اهتمامه وشاهداً على رعايته ذلك.
فيما ركز كرسي صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل لتطوير المناطق العشوائية بمنطقة مكة المكرمة، على دراسة المناطق العشوائية في المنطقة علميًا وهندسيًا، ولأجل ذلك عقد الكرسي العديد من الملتقيات العلمية وورش العمل والندوات لتطويرها والوصول بها إلى مصاف العالم الأول.
وأشار الدكتور الأهدل، أن المهرجان الوطني للتراث والثقافة “الجنادرية 33″، امتاز بالشمول والتنوع والثراء ‏والتكامل ‏والإقبال الجماهيري، وأنه صورة وضاءة للمكنوز الثقافي، والجاذبية السياحية للمملكة العربية السعودية وقدرة هذا القطاع على الإسهام في الاقتصاد الوطني والتنمية المستدامة.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/439037.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن