بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

نظام “Redrive” يقدم تعليمات السلامة المرورية لزوار الجنادرية

طباعة مقالة

  0 340  

نظام “Redrive” يقدم تعليمات السلامة المرورية لزوار الجنادرية





مكة الآن - نور الشريف مكي

عايش زوار جناح الادارة العامة للمرور في مهرجان الجنادرية 33 تجربة القيادة الافتراضية عبر سيارة مرتبطة بثلاث شاشات 3D في المقدمة، وتعمل بنظام “Redrive” تُقدم من خلالها تعليمات السلامه المرورية، والتدريب على القيادة الآمنة، والعناصر المفاجأه، بالإضافة إلى العوامل المسببه للحوادث كإستخدام الجوال وعدم ترك مسافة كافية، وفي نهاية التجربة يتم تقديم تقرير للزائر يوضح جميع المخالفات المرورية التي ارتكبها.

كما يعرض الجناح محاكاة لحوادث الانقلاب من خلال سيارة تُعرّف الزائر على تعليمات السلامه المرورية من ربط حزام الأمان والسرعة الزائدة وأهم الأسباب التي تؤدي إلى الانقلاب عبر محاكاة الانقلاب بسرعة ٣ كلم في الساعة ممايعطي الزائر تجربة افتراضية واقعية يبين فيها أهمية ربط حزام الامان.

ويقدم جناح المرور جانب توعوي لمخاطر عدم ربط حزام الأمان والسرعة الزائدة وعدم ترك مسافة كافيه من خلال كرسي متحرك يسير بسرعة 20 كلم في الساعة ومن ثم يصطدم في جسم ثابت يبين من خلاله أهمية ربط حزام الامان والاتزام بالسرعة المحددة.

كما يتواجد بالجناح جهاز محاكاة للقيادة للأطفال لفئتين من سن 10 سنوات فأقل، و سن 11 إلى 15 سنة يتم من خلاله توعية وتدريب الأطفال منذ الصغر على السلامه المرورية وتقديم تصور يبين فيه مدى سرعة السيارة والعوامل المحيطه أثناء قيادة السيارة والعناصر المفاجئة التي تطرأ ، ويقدم رجل المرور توعية فورية في حال ارتكابهم أي من الأخطاء المروريه ويمنح لهم مخالفه مروريه شفويه توعويه.

ويحرص جنا ح الادارة العامة للمرور من خلال مشاركته في المهرجان الوطني للتراث والثقافة “الجنادرية 33” على توعية الزوار من المواطنين والمقيمين بأهمية السلامة المرورية ونشر الوعي والتنبيه على الإلتزام بالقواعد المرورية من أجل الحد من الحوادث على الطرقات العامة.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/438687.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن