بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

دع الباقي لهم

طباعة مقالة

  1 658  

دع الباقي لهم





دع الباقي لهم
عبدالرحمن حسن جان*

شاهدت في مقطع فيديو قبل الشروع في كتابة هذا المقال ، يتحدث فيه معالي الدكتور عبدالرحمن السويلم ، نائب رئيس ​مجلس إدارة جمعية الأطفال المعاقين في المملكة العربية السعودية أنه تم تشييد برج فندقي وقفي مكون من ١٧ طابقاً في مكة المكرمة ، بتكلفه مالية قدرها ٦٠ مليون ريال سعودي ، تمثل مجموع حصيلة التبرع بالنقد المعدني أو الهلل الباقي الذي جُمع من ٩٠ مليون متبرع في فروع شركة بنده المتحدة في السعودية البالغ عدد فروعها ١٠٧ ، بهدف دعم برامج الجمعية .

بدأ تنفيذ برنامج “دع الباقي لهم ” في عام ٢٠٠٩ م في جميع فروع أسواق بنده وهايبر بنده في مدن المملكة ،فآلية البرنامج تعمل على جمع الهللات الفائضة من العملية الشرائية بعد موافقة العميل .

مما لفت انتباه كاتب هذه السطور الحوارات التي اطلع عليها حول هذا الموضوع في أحد المواقع الالكترونية حيث اتضح فيها انقسام المتحاورين إلى فريقين حيال هذا المشروع فريق كان معترضاً عليه ومشككاً في نزاهته ولم يشارك به رغم الهللات البسيطة المدفوعة ، والفريق الآخر الذي كان على الضد من ذلك مؤيداً ومشاركاً .

وقد جاء اليوم الذي يكون فيه البرج ماثلاً للعيان أمام الجميع ليرد على المشككين ، وهنياً للمساهمين بأموالهم القليلة في بناء هذا الوقف الخيري ، جعله الله في موازين حسنات كل من ساهم بفكره وماله ووجه بتنفيذ هذا المشروع ، كما أضاف المتحدث في المقطع أن هذا المجتمع شديد الحب للخير وأن القليل يبارك الله فيه إذا توفرت النية الطيبة ، وأن القليل مع القليل كثير .

إن المأمول من جميع الجمعيات الخيرية في المملكة أن تنتهج مثل هذا النهج لدعم برامجها الخيرية ولتفعيل برنامج المشاركة المجتمعية .

*أخصائي أول اجتماعي

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/438405.html

1 التعليقات

  1. عبدالله عابد

    مبدع ومتميز وصاحب قلم ذهبي تختار مواضيعك وتكتب عنها فابدع وتتميز
    وفقك الله ابو حسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن