بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

تدشين عربة لرصد وتحليل التشوه البصري بأحياء وشوارع الطائف   

طباعة مقالة

  0 253  

تدشين عربة لرصد وتحليل التشوه البصري بأحياء وشوارع الطائف  





مكة الآن - عالي الحارثي :

دشنت أمانة الطائف ممثلة بوحدة تحسين المشهد الحضري عربة لتصوير وتحليل أوجه التشوه البصري في أحياء وشوارع وضواحي المدينة، ضمن مشروع (مسح وتخطيط أحياء وشوارع مدينة الطائف لتحسين المشهد البصري).

وأوضحت وكالة التعمير أن الأمانة أطلقت المشروع بهدف حصر كافة أشكال التشوه البصري من خلال استخدام كاميرات متخصصة عالية الدقة تعمل على التقاط صور بزاوية تصل إلى 360 درجة ، ويتولى فريق متخصص من الأمانة متابعة المخرجات وتحليلها ووضع آليات المعالجة والتعامل مع أشكال التشوه المختلفة، في مواكبة لمبادرة وزارة الشؤون البلدية والقروية في مجالات تحسين المشهد الحضري للمدن السعودية.

وبينت أن المركبة تلتقط صوراً لواجهات المباني وأرصفة الطرق، ومداخل الأحياء والطرق الرئيسية والفرعية والكباري والحدائق وغيرها في وتقوم بمسح ضوئي كامل لكل ما يتم المرور عليه من قبل المركبة.

مشيراً إلى أن الامانة تهدف من تفعيل هذه المشروع إلى تسريع أعمال حصر أشكال التشوه البصري وآليات المعالجة مع وضع قاعدة بيانات لتخزين المخرجات والرجوع اليها.

الجدير بالذكر أن امانة الطائف انشات وحده متكاملة لرصد ومعالجة التشوه البصري والتي تقوم برفع تقارير دورية لأمين الطائف المهندس محمد بن هميل آل هميل عن أعمال معالجة التشوه البصري والجهود والخطط والبرامج المستقبلية لتحقيق الأهداف المنشودة.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/437855.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن