بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

جناح وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالجنادرية 33 يوعي زواره بالثقافة العُمالية والحقوق والواجبات

طباعة مقالة

  0 184  

جناح وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالجنادرية 33 يوعي زواره بالثقافة العُمالية والحقوق والواجبات





مكة الآن :

 

قدمت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من خلال جناحها المُشارك في المهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية 33) متمثلة في وكالة خدمات العُملاء والعلاقات العُمالية حُزمة من المعلومات التوعية والتثقيفية لزوار الجناح من العاملين في القطاع الخاص، وأصحاب العمل من أرباب الأسر والعمالة المنزلية؛ بهدف تعريفهم بالحقوق والواجبات وتسليط الضوء على المواضيع والبنود التي ينبغي معرفتها للعاملين في القطاع الخاص، ضمن برنامج الثقافة العمالية الذي يُقام تحت شعار “سوق عمل واعِ”.

وأطّلع القائمون على الرُكن الزوار من المقبلين على سوق العمل بحقوق وواجبات أطراف العملية التعاقدية وتوعيتهم بذلك، كما تم تعريفهم بعقود العمل، وواجبات الموظف وحقوقه في عقد العمل، وأنواع الأجور، وساعات العمل، ونظام الإجازات الرسمية والمستحقة للعامل والمرأة العاملة، والحقوق العامة في عقد العمل، وحقوق وواجبات العمالة المنزلية، وحاسبة مكافاة نهاية الخدمة .

وتوعيتهم بأهمية (عقد العمل) الذي يُعد عقد مبرم بين صاحب عمل وعامل لإنجاز عمل ما مقابل أجر مُتفق عليه، كما تم التعريف بعامل الخدمة المنزلية وواجباته وعقوبات العامل المُخالف للائحة عُمال الخدمة المنزلية ومن في حكمهم، والتزامات الطرفين وتنظيم العلاقة بينهما، والعقوبات المترتبة على مخالفة بنود اللائحة، وآلية النظر في الخلافات بين الطرفين.

وتأتي مشاركة الوكالة هذا العام لتثقيف المجتمع المهني وغرس حب المهنة واكتساب المهارات بالإضافة إلى حماية العاملين وتوفير بيئة عمل سليمة وصحية للموظفين العاملين بالقطاع الخاص.

هذا وتم توزيع مطويات توعوية وتثقيفية على الزوار، وتم دعوتهم لزيارة موقع الثقافة العُمالية للمزيد من المعلومات والتعرف أكثر على الحقوق والواجبات عبر الرابط الإلكتروني التالي:

https://www.laboreducation.gov.sa.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/437840.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن