بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

 جمعية (حركية) تُقدم عددًا من الخدمات المجانية لزوارها الجنادرية من ذوي الإعاقة في جناح وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

طباعة مقالة

  0 219  

 جمعية (حركية) تُقدم عددًا من الخدمات المجانية لزوارها الجنادرية من ذوي الإعاقة في جناح وزارة العمل والتنمية الاجتماعية





مكة الآن :

 تُقدم جمعية الإعاقة الحركية “حركية”، من الخدمات المجانية لزوار جناح وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المهرجان الوطني للتراث والثقافة (جنادرية 33) وزاور المهرجان من ذوي الإعاقة.

وتُتيح الجمعية لزوارها خدمة “الورشة المُتنقلة” لصيانة الكراسي المُتحركة والتي هي عبارة عن سيارة تحوي جميع قطع الغيار ومستلزمات الإصلاح الخاصة يُقدمها مُهندس مُختص، لتشمل خدمة جميع زوار المهرجان من مستخدمي الكراسي المُتحركة من كبار السن وذوي الإعاقة، حيث تم إصلاح ما يُقارب 400 كرسي خلال مهرجان العام الماضي، وتمتد هذه الخدمة خارج المهرجان حيث تخدم المعاقين في منازلهم، بالإضافة إلى أن مثل هذه الخدمة تُقدم في جميع المهرجانات مجاناً لذوي الإعاقة.

كما تم تأمين 30 كُرسيًا عاديًا و10 كراسي كهربائية لخدمة ذوي الإعاقة وكبار السن داخل المهرجان بالمجان، بالإضافة إلى خدمة نقل الزوار من المعاقين بسيارات مجهزة لذلك.

واستقبل الجناح أول أمس عدد من أبطال الحد الجنوبي من المصابين بترحيب كبير من القائمين على الجناح، حيث اطلعوا على ما يحتويه الجناح من خدمات وبرامج نالت إعجابهم، وشكروا القائمين عليها وأثنوا على جهودهم لخدمة هذه الفئة الغالية على قلوبنا.

وتُقدم الجمعية من خلال رُكنها تعريف ببرامجها وخدماتها لذوي الإعاقة كالزواج الجماعي للمعاقين، والتدريب والتأهيل والتوظيف، وبرنامج المساعدة على الإنجاب “ذرية”، وبرنامج الحج والعمرة، وبرنامج المساعدات العامة والتأهيل العلاجي، بالإضافة إلى برنامج التوعية العامة والذي يُعد من أهم البرامج، وبرنامج رعاية الموهوبين، كما أجابوا على استفسارات الزوار الذين بدورهم أثنوا وأشادوا بالخدمات المقدمة من هذا الركن بجناح وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

يشار إلى أن المشرفين على هذا الركن في الجناح نُخبة من ذوي الإعاقة ضمن فريق حركية التطوعي؛ لتوصيل رسالتهم بأنفسهم مؤكدين أن المعاقين يستطيعون الإبداع إذا وفرت لهم مقومات النجاح.

هذا وحرصت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في تجهيز الجناح بمراعاة مواصفات ومعايير تتناسب مع المعايير سهلة الوصول للأشخاص ذوي الإعاقة.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/437561.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن