بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

أهالي حي التنعيم4 لأمين العاصمة المقدسة : نحن في عزلة !!

طباعة مقالة

  7 1635  

أهالي حي التنعيم4 لأمين العاصمة المقدسة : نحن في عزلة !!





مكة الآن : شاكر الحارثي

شكا أهالي مخطط التنعيم 4 الواقع شمال العاصمة المقدسة من معاناتهم التي عادت لهم بعد أن استبشر أهل المخطط باستئناف العمل بتقاطع الطريق الدائري الرابع مع طريق المدينة المنورة .

وبين الأهالي في شكواهم أن فرحتهم مالبثت وعادت لهم لتصبح كابوساً خصوصاً بعد إغلاق مدخل الحي الرئيس الطريق الموازي للممشى من طريق المدينة الموازي ومايسببه لهم من معاناة تمثلت في الكثافة المرورية، خصوصاً أوقات الذروة مبينين أنهم يعانون من الحركة المرورية المكتظة عند مدخل الحي الرئيسي؛ لوجود سوق الشوام كما هو متعارف عليه، إذ لا يوجد سوى مدخل واحد للحي عن طريق السوق باتجاهين، ليس بينهم رصيف، وهو ما يتسبب في تكدس السيارات وتوقف السير بمدخل الحي على مدار الساعة.

مضيفين أنهم يحملون هم الدخول والخروج من المخطط كونه المدخل الرئيسي مما يكبدهم متاعب كبيرة في الالتفاف على الطرق لبلوغ مساكنهم أو الخروج لأعمالهم .

والأهالي في شكواهم يستنجدون بأمين العاصمة المقدسة لإعادة فتح المدخل الرئيس من خلال عبارة خرسانية تمر من تحت أكتاف الطريق الدائري الرابع المتجه لمكة واللوب المتجهه من طريق المدينة إلى الدائري الرابع المتجه للمقرح مبينين أنه من غير المعقول الإضرار بأهل الحي وجعلهم في عزلة بإغلاق هذا المدخل الرئيسي والأمر يحتاج لحل هندسي سريع يحافظ على مدخل ومخرج الحي الموازي للممشى قبل سفلتت هذا الجزء من التقاطع وهناك العديد من الأفكار والحلول المنطقية التي طرحها أهل الحي وقابلة للتنفيذ
حيث أن هذه المعاناة لها عدة سنوات ما إن تنفرج بحل مؤقت حتى تعود مطالبين في الوقت نفسه وكلهم أمل في أن تتحرك أمانة العاصمة المقدسة، وتنشئ مدخلاً رسمياً ينهي معاناتهم المتفاقمة في التنعيم، الذي فقد كثيراً من قيمته العقارية بسبب حرمانه من المدخل، إذ بات كثيرون يرفضون السكن، هرباً من المعاناة والمشقة فيه.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/435137.html

7 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

  1. نايف العبود

    نحن متفائلون كثيراً بمعالي الأمين

    وأتوقع إن الموضوع وصله وسيكشف عنا مانحن فيه من غمة

  2. ابو الوليد

    بالله شوفوا كاتب التقرير ايش كتب??

    مضيفين أنهم يحملون هم الدخول والخروج من المخطط كونه المدخل الرئيسي مما يكبدهم متاعب كبيرة في الالتفاف على الطرق لبلوغ مساكنهم أو الخروج لأعمالهم .

    اعتقد مابعدها معاناة!!!؟

  3. عبدالعزيز المطيري

    الأمانة ماهي يمكم لاهي ولا المرور

    لابد من رفع برقية عاجلة لولي الامر

  4. محمد بن حسن كنسارة

    فعلا المشكلة اللي مو ساكن بالحي لا يشعر بالمعاناة

    جبتها من الاخير

  5. معالي المواطن يامعالي الأمين

    امر غريب … يامعالي الأمين لن تشعر بالمعاناة الا ان تزور الحي بالوضع الحالي

    نناشد أمير المنطقة بالتدخل

  6. أبو أحمد

    الوضع مزري حقيقة

    الدخول للحي فيه معاناة

    حسوا فينا عاد?

  7. وليد

    شارع السبعين او شارع الممشى كما يسميه البعض يغلق من جهة طريق المدينة مكة … أمر يحتاج الى مراجعة واهالي الحي يناشدون المسئولين بامانة العاصمة المقدسة وعبارة خرسانية بحارتين تحت الكتف المتجه من الدائري الرابع الى مكة تحل مشكلة مدخل حي باكمله
    علماً بانه سبق اغلاق شارع 32 م يربط مخطط التنعيم 4 بمخطط زهرة العمرة
    وأهالي الحي يناشدون المسئولين برفع هذا الحصار عنهم وفتح الطرق الرئيسية بالحي التي تم اغلاقها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن