بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

فريق “ڤيجن” يضع بصمتة في اليوم العالمي للتطوع 2018⁩ بالتعاون مع مستشفى شرق جدة

طباعة مقالة

  0 597  

تحت مظلة وزارة الصحة

فريق “ڤيجن” يضع بصمتة في اليوم العالمي للتطوع 2018⁩ بالتعاون مع مستشفى شرق جدة





مكة الآن - أمجاد باعشن ، تصوير: أسمهان حسان

شارك فريق “ڤيجن” الطبي التطوعي بالتعاون مع مستشفى شرق جدة وتحت مظلة وزارة الصحة بفعالية “اليوم العالمي للتطوع 2018” في ممشى التحلية و ذلك يوم الأربعاء الموافق 5 ديسمبر 2018 م حيث كان هناك اكثر من 10 أركان متعددة الأقسام لتوعية المجتمع على المشاكل الصحية الشائعة.

واجتهد فريق “ڤيجن” على تحقيق الهدف الأساسي من هذه الفعالية وهو نشر ثقافة حب العمل التطوعي بشتى أنواعة لدى المجتمع بجميع فئاته العمرية أيضاً رفع مستوى الوعي الصحي بين الأفراد والجماعات واستغلال “يوم التطوع العالمي 2018”  في نشر الرسالة الصحية السامية من خلال استثمار 140 متطوع ومتطوعة من الطاقات الشبابية المشاركين بهذة الحملة.

وبالحديث إلى الدكتور إبراهيم الشاردي مدير مجلس إدارة لجان فريق فيجن الطبي أوضح سعادته بقوله أسعدنا كثيراً الإقبال الكثيف والتفاعل مع الحملة سواء من الكبار أو الصغار حيث رأينا حب العمل التطوعي من الجميع وهذا يحفزنا إلى مزيد من الإنجاز ، وبإذن الله سيكون لنا فعاليات أخرى لنشر ثقافة التطوع بجميع اشكالة لدى الآخرين.

وأوضح نائب مدير فريق فيجن العام الدكتور عبدالله خالد الغامدي بأن فريق “ڤيجن” التطوعي دائما موجودة لخدمة المجتمع تحت أي زمان وأي مكان ونتمنى أن نبرز المفهوم العام للعمل التطوعي بأحسن صورة حيث أن فريقنا منذ سنوات سعى وسيسعى لتحقيق دور بارز في عالم التطوع الذي تدعمه فترة التحول الوطني 2020 وبإذن الله منطلقين سريعا بالمشاركة في تحقيق رؤية 2030.
‏وختم الدكتور عبدالله الغامدي حديثه بقوله الحمدلله فريق “ڤيجن” ينتقل من تطور إلى تطور ونرحب بجميع الأفكار من أي جهه.

 

وبالحديث إلى الدكتورة رنا أحمد الحربي إحدى متطوعات فريق ڤيجن الطبي أكدت: فريقنا متخصص في إقامة الحملات التطوعية والأبحاث الطبية الميدانية ونحن نقوم بحملات تطوعية مختلفة بمساعدة جميع الأعضاء منها حملات صحية وبيئية ورياضيه و في أي مجال نرى منه أنه سيعود بالنفع على المجتمع صغاراً وكباراً. حيث أن اليوم في حملتنا هذه لدينا 140 متطوع ومتطوعة يقفون على الأركان المتنوعة في هذة الفعالية.
منها ركن للتغذية وركن يختص بالتوعية الرياضية وركن يهتم بالأطفال باسم “هيا نمشي..هيا ننطلق ” وأيضاً ركن للعلاج الطبيعي وركن لصحة المراءة وركن يهتم بقياس السكر والضغط والتبرع بالدم وركن خاص بحساب كتلة الجسم .. وركن الإنفلونزا الموسمية وكل هذه الأركان لنشر الوعي الصحي بين المجتمع.

وأضافت دكتورة رنا لقد سلطنا الضوء كثيراً على ركن الأطفال وذلك لنشر حب التطوع لدى الطفل الصغير منذ نشئتة حيث يهتم الركن بتعليم الطفل الإندماج مع غيره والتعاون مع الناس ، وقد تم توزيع أكياس نفايات وقفازات على الأطفال لتجميع الأوساخ من الحديقة والمحافظة على نظافتها وهذا يحث لنشر حب العمل التطوعي ونظافة البيئة ، وهناك ألعاب تفاعلية مثل القفز على الحبل والرسم على الوجه لتوصيل فكرة التعاون والتماسك الإجتماعي ، أيضاً يوجد لوحة  بإسم “بصمتي تمثل تطوعي” حيث يقوم كل طفل يطبع بصمته بالألوان على اللوحة لإثبات إنجازه في للعمل التطوعي.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/433654.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن