بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

جمعية ام القرى الخيرية النسائية تدشن برنامج سلامتي

طباعة مقالة

  0 265  

جمعية ام القرى الخيرية النسائية تدشن برنامج سلامتي





مكة الان _ عبدالوهاب شلبي

بحضور مساعدة مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الدكتورة نوال بنت عبدالله الضبيبان ، ووكيلة جامعة ام القرى لشئون الطالبات سعادة الدكتورة سارة بنت عمر الخولي ، وقعت جمعية أم القرى الخيرية اتفاقية تعاون مشتركة مع معهد البحوث والدراسات الاستشارية بجامعة أم القوى ، وتضمنت مراسم الاتفاقية حفل تدشين برنامج سلامتي وذلك يوم الخميس الموافق 28/3/1440هـ – 6/12/2018م في مقر الجمعية الرئيسي في مكة المكرمة .

ويعد برنامج ( سلامتي ) من أضخم البرامج التأهيلية والتدريبية المقدمة في مجال الأمن والسلامة وإدارة المخاطر والازمات للعاملات في المؤسسات غير الربحية ، لنشر الوعي العام ورفع مستوى التأهب ضد مواقف المخاطر والأزمات .

وذكرت سعادة الدكتورة سمية آل شرف نائب رئيس مجلس الادارة والمتبنية لبرنامج سلامتي أنه على المؤسسات غير الربحية وضع الاجراءات العلمية والعملية الكفيله بمواجهة المخاطر وتقليل الخسائر التي تنتج عنها ، وإتباع أفضل الوسائل التي من شأنها حماية المنشأة والعاملين فيها من الأضرار التي تعود عليها ، وتثقيفهم و تدريبهم على كيفية أداء مهامهم الوقائية بشكل صحيح ومتقن مما يضمن إستمرار المنشأة وتميزها في عملها.

وأضافت الدكتورة نورة الفاروقي وكيلة عميد معهد البحوث والدراسات الاستشارية أن دور المعهد في التأهيل والتدريب يتجسد في تطوير العاملين في المؤسسات بما يضمن جوده عملهم و بما يحقق المزيد من الانتاج والابداع. كما جاء برنامج سلامتي لتلبية الاحتياجات التدريبة في مجال الأمن والسلامة بما يضمن لموظفات الجمعية النمو والتطور في هذا المجال.

حيث عملت الجمعية على تطبيق ادارة المخاطر من خلال تطبيق نظام ربيز وهو النظام الوحيد الذي صمم لخدمة المنظمات غير الربحية .

كما حظيت الجمعية في حفل التدشين بحضور وكيلات العمادات في شطر الطالبات بجامعة ام القرى و عدد من الحضور الكريم حيث بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم وكلمة لرئيس مجلس الادارة الاستاذة زينب فلمبان بعدها القت الدكتورة سارة الخولي كلمة لإفتتاح برنامج سلامتي وانتهى الحفل بورشة عمل عن الاحتياجات التدريبية للمؤسسات غير الربحية في مجال الأمن وإدارة المخاطر.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/433533.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن