بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

قسم الاعلام بجامعة ام القرى ينظم حلقة نقاش اولى ( سمينار ) لطلاب الماجستير

طباعة مقالة

  0 171  

تخصيص جائزه تحفيزية للمركز الأول

قسم الاعلام بجامعة ام القرى ينظم حلقة نقاش اولى ( سمينار ) لطلاب الماجستير





مكة الان _ عبدالوهاب شلبي

نظم قسم الإعلام بجامعة أم القرى، حلقة نقاش الاولى ( سمينار ) لطلاب الدراسات العليا الدفعة الثالثة ماجستير لمناقشة المواضيع والخطط البحثية المقدمة ، وذلك بحضور رئيس قسم الاعلام الدكتور سالم بن علي عريجة وعدد من اعضاء هيئة التدريس وطلاب القسم.

وانطلقت حلقة النقاش التي ادارها رئيس لجنة الدراسات العليا بقسم الإعلام الدكتور وديع العزعزي ، بكلمة ترحيبية القاها رئيس قسم الاعلام الدكتور سالم عريجة رحب فيها بالحضور ، منوهاً الى اهمية اقامة مثل هذه الحلقات لمناقشة الخطوات التي ينبغي للباحث اتخاذها اثناء مرحلة اعداد البحث والتنسيق المستمر مع المشرف .

وتناولت حلقة النقاش استعراض الخطط البحثية المقدمة من طلاب مرحلة الماجستير وتحليل الخطوات التي استخدمها الباحث لاعداد البحث ، وتبادل الملاحظات العليمة التي رصدت من قبل اعضاء هيئة التدريس على البحوث المعروضة ، والعمل على تطويرها من اجل اثراء البحث واكتماله لجميع العناصر المطلوبة والتي تمكن الطالب من التخرج ونيل درجة الماجستير .

واوضح رئيس قسم الاعلام بجامعة ام القرى الدكتور سالم بن علي عريجة ان حلقة النقاش اثرت على الطلاب ملاحظات ونقاط مهمة دونها اعضاء هيئة التدريس اثناء استعراض الخطط والتي ستساعدهم بمشيئة الله في تحديد المسار الصحيح لهم خلال مرحلة اعداد البحوث النهائية للتخرج ، مؤكداً ان جميع المواضع التي طرحت كانت مميزه وذات اطراء علمي جميل ، داعياً الطلاب الاهتمام بتلك المواضيع وتطويرها بالتعاون مع الدكتور المشرف لاثراء الحقيبة العلمية بها والاستفادة منها في المستقبل .

ونوه الدكتور سالم الى ان اللجنة ستعمل حالياً على اعداد معايير لتقييم البحوث النهائية المقدمة من الطلاب ، ومنح جائزة تقديرية للبحث الفائز بالمركز الاول وفق المعايير العلمية المحددة .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/433123.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن