بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

بمشاركة “60 ” طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة مراكز الأحياء تحتفل بيومهم العالمي

طباعة مقالة

  0 188  

بمشاركة “60 ” طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة مراكز الأحياء تحتفل بيومهم العالمي





مكة الآن - نور الشريف مكي

تفعيلا لليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة احتفل مساء اليوم الأثنين مركز أحياء شمال جدة التابع لجمعية مراكز الأحياء بمشاركة (60) طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة في أحدى قاعات الاحتفالات بمحافظة جدة ، شارك في هذا الاحتفال معهد التربية الفكرية الاول / وجمعية النجاح لمتلازمة داون إلى جانب ( 21 ) شابة متطوعة .

تضمن الاحتفال لقاءً توعوياً بعنوان ” في بيتنا طفل ذوي احتياجات خاصة ” تناول عدة محاور من أهمها نظرة الاسلام لذوي الاحتياجات الخاصة، وتسليط الضوء على كيفية التعامل معهم وأجر التعامل معهم إلى جانب عرض الخدمات المساندة لهم ، و استعرضت جمعية النجاح لمتلازمة دوان الخدمات التي تقدمها في مجال التدريب والتوظيف لهذه الفئة، وشمل أيضاً على عدد من الأركان الفنية والهدايا والمسابقات .

مديرة المركز حنان الدوعان أفادت بأن الاحتفالية نسعى من خلالها إلى تشجيع دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في كل جانب من جوانب الحياة وتفعيل مشاركتهم فيها .

وأضافت بأنه شارك الاطفال الاصحاء اخوانهم من هذه الفئة لغرس مفهوم كلنا وأحد واستشعار النعم .

الجدير بالذكر أن اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة يصادف يوم 3 ديسمبر من كل عام وهو يوم عالمي خصص من قبل الأمم المتحدة يهدف هذا اليوم إلى زيادة الفهم بقضايا الإعاقة والاهتمام بإنجازاتهم وإسهاماتهم .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/433028.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن