بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

تدريب ٥٠ مرشداً صحياً بتعليم مكة على أمراض العيون الشائعة ومشاكل النظر

طباعة مقالة

  0 318  

بالتعاون مع مدينة الملك عبدالله الطبية ..

تدريب ٥٠ مرشداً صحياً بتعليم مكة على أمراض العيون الشائعة ومشاكل النظر





مكة الآن _ شاكر الحارثي :

تلقى خمسون مرشداً صحياً من مدارس التعليم العام بمنطقة مكة تدريباً مكثفاً عن أمراض العيون الشائعة عند الأطفال لكشف مشاكل النظر وطرق التعامل مع الحالات بمقر مدينة الملك عبدالله الطبية .

يأتي ذلك ضمن حزمة البرامج التدريبية الصحية التي تنفذها الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة بالشؤون الصحية المدرسية بالتعاون مع الجهات الصحية بالمنطقة حيث تم تنفيذ البرنامج مع إدارة التثقيف الصحي وقسم عيون الأطفال بمدينة الملك عبدالله الطبية بمكة , وقد تلقى المتدربون برنامجاً خاصاً عن أمراض العيون الشائعة وكشف مشاكل واعتلالات النظر لدى الأطفال لمدة يومين على يد أطباء استشاريين في مجال التخصص .

وأوضح مدير الشؤون الصحية المدرسية بتعليم منطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد بن مستور الصليمي بأن البرنامج في مجال تخصص العيون ونُفذ للمرة الثانية حيث سبقه تدريب 26 مرشداً صحياً في وقت سابق .

مضيفاً بأنه تناول موضوعات تهتم بمشاكل صحة العينين كضعف النظر وحالات طول النظر وقصره وأسباب انحرافه , والحول لدى الفئات السنية بالإضافة إلى التعامل مع إصابات العينين والأمراض الشائعة , كما تضمن تدريب المرشدين الصحيين بشكل عملي على كيفية ومعرفة إجراء القياسات الأولية ، وكيف يمكن للمرشد الصحي معرفة الطلاب الذين يعانون من ضعف النظر وتحويلهم للمراكز الصحية للعلاج .

لافتاً إلى أنه يأتي ضمن حزمة من البرامج التدريبية المنفذة والتي تهدف إلى تطوير قدرات ومهارات المرشدين الصحيين للتعامل الصحيح والأمثل مع الحالات الصحية للطلاب بما يحقق الفائدة لحل مشاكلهم التي قد تعيق مستواهم التحصيلي نظراً لأهمية إقامة مثل هذه البرامج التوعوية ودورها الإيجابي والملموس في الميدان .

وقدم الصليمي في ختام حديثه شكره وتقديره لإدارة التثقيف الصحي بمدينة الملك عبدالله الطبية وللأطباء المشاركين على جهودهم وتعاونهم المثمر والبناء في إقامة ودعم مثل هذه البرامج الهادفة والهامة والتي تعود بالفائدة على أبنائنا الطلاب .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/432652.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن