بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“أبحاث التوحد” يؤهل موظفات مركز الاتصال بوزارة العمل

طباعة مقالة

  0 231  

على مدار 3 أيام

“أبحاث التوحد” يؤهل موظفات مركز الاتصال بوزارة العمل





مكة الآن:

اختتم مساء أمس الأول، البرنامج التدريبي “اضطراب طيف التوحد ومهارات التواصل” الذي نظمه مركز أبحاث التوحد بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث في الرياض، لمنسوبات مركز الاتصال بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية على مدار 3 أيام بمعدل 5 ساعات تدريبية لكل يوم.

وأكد مدير مركز أبحاث التوحد الدكتور هشام الضلعان إلى أن البرنامج التدريبي يأتي في إطار الشراكة مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وسعي المركز إلى تأهيل الكوادر الوطنية وزيادة الوعي بين الموظفين في القطاعين الحكومي والخاص بالمصابين باضطراب طيف التوحد.
واشار إلى أن المدربين في مركز أبحاث التوحد سعوا إلى تحقيق الأهداف الـ12 في البرنامج التدريبي والتي تساعد المتدربات على التعامل مع هذه الفئة الغالية علينا، وقال:” شمل البرنامج مقدمة عن اضطراب طيف التوحد، ونبذة عن تاريخ الاضطرابات وطرق التشخيص والتدخل المبكر والمؤشرات المبكرة لأعراض اضطراب طيف التوحد، واستعراض للمفاهيم الخاطئة السائدة”.
وأضاف:” كما استعرض المدربين مراحل تقبل الأهل والأسرة للتشخيص والخدمات المتوفرة ومقدميها إلى جانب المدارس والمركز الحكومية والخاصة، وطرق التعامل معهم من خلال مصادر باللغتين العربية والإنجليزية”.
وشدد الضلعان على أهمية التطبيق العملي للمتدربات في نهاية البرنامج، مؤكداً على أن المدربين يحرصوا على تقديم الجانبين النظري والعملي في مختلف البرامج التدريبية التي يقدمها المركز.
مؤكدا أن البرنامج مكن منسوبات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من الالمام باضطراب طيف التوحد للإجابة عن استفسارات الاهالي، وبطرق التواصل العلمية، ومعرفة المصادر لمساعدتهم في التعامل مع ابنائهم، ومعرفة مزودي الخدمات للمساعدة في توجيه الاهالي.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/432521.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن