بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

مستشفى جامعة الملك عبد العزيز يقيم فعالية مريضة السكري والقيادة

طباعة مقالة

  0 364  

مستشفى جامعة الملك عبد العزيز يقيم فعالية مريضة السكري والقيادة





مكة الان _ عبدالوهاب شلبي

افتتح سعادة عميد كلية الطب بجامعة الملك عبد العزيز البروفيسور/ محمود شاهين الأحول اليوم الأربعاء 13 ربيع الأول 1440 الموافق 21 نوفمبر 2018 و حضر كلا من سعادة المدير الطبي الدكتور/ علي الفيضي فعالية (مريضة السكري والقيادة) المقامة من قبل قسم التثقيف الصحي بمستشفى جامعة الملك عبد العزيز، حيث تهدف الفعالية إلى تعزيز ثقافة التحكم بمرض السكري أثناء القيادة.

وخلال افتتاح الفعالية أشارت رئيسة قسم التثقيف الصحي أخصائية تثقيف مرضى السكري الأستاذة/ غادة مكي بأن مرض السكري يعتبر من الأمراض المزمنة المهددة للصحة العامة على مستوى العالم حيث أن عدد مرضى السكري في السعودية يزداد جليًا إذ أظهرت الإحصائيات بأن عدد المصابين بالمرض يقارب الـ 24% من سكان المملكة مما يؤثر سلبًا على الفرد والمجتمع. وأضافت أيضا بأنه كان يمكن الوقاية من الإصابة بمرض السكري من خلال مزاولة النشاط البدني والالتزام بالغذاء الصحي المتوازن وتعزيز أنماط الحياة الصحية. وتماشيًا مع رؤية المملكة العربية السعودية وبعد قرار السماح بقيادة المركبة للسيدات فإن الثقيف الصحي للمصابات بداء السكري يلعب دورًا هامًا من أجل قيادة آمنة لها ولمن معها في المركبة ومن أجل سلامة الطريق.

وتأتي هذه الفعالية التي ينظمها قسم التثقيف الصحي بالمشاركة مع عدة أقسام أخرى في المستشفى متمثلة في قسم العيون -الصيدلة- التغذية العلاجية – أمراض الكلى- التمريض – القدم السكرية – الأمن والسلامة – مدرسة جدة المتطورة للقيادة -العلاقات العامة وأيضا بمشاركة جمعية أصدقاء مرضى السكري الخيرية والشركات شركة اسنسيا وشركة (بي دي) .

و قد اشتملت الفعالية على تقديم الاستشارات الطبية لأهمية فحص النظر والقدم السكرية قبل قيادة المركبة والتعامل مع مضاعفات السكري أثناء القيادة والخدمات التوعوية والوقائية المتعلقة بقائدة المركبة المصابة بالسكري. بالإضافة إلى توفير فحوصات السكر والضغط والعيون والوزن والقدم السكرية والتغذية السليمة وطرق الوقاية.

وفي الختام أعربت الأستاذة غادة مكي عن شكرها وتقديرها للمشاركين في نجاح الفعالية، كما توجهت بالشكر إلى جميع الجهات المشاركة من أقسام المستشفى والشركات الداعمة (شركة أسينسيا).

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/431690.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن